رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

100 مليار دولار عائدات تنفيذ مشروع تنمية القناة سنويًا

100 مليار دولار عائدات تنفيذ مشروع تنمية القناة سنويًا

اقتصاد

حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

100 مليار دولار عائدات تنفيذ مشروع تنمية القناة سنويًا

هدى محمد أحمد 11 يناير 2014 16:45

قال المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، في تصريح خاص لـ "مصر العربية": "إن مشروع تنمية إقليم قناة السويس سيعزز العائد من قناة السويس ليصبح نحو‏100‏ مليار دولار في العام بدلاً من 5‏ مليارات دولار حاليًا"‏.

وأوضح أن قناة السويس بطولها البالغ 176 كيلومترًا لا تحقق العائد المرجو منها حتى الآن، فالرسوم التي يتم تحصيلها من الحاوية الواحدة التي تعبر القناة تصل لنحو150 دولارًا في حين أن ميناء روتردام في هولندا يحصل على نحو 3500 دولار من الحاوية التي تمر منه نتيجة الخدمات التي تقدم للسفن.

 

وأضاف أن المشروع يمثل نقلة غير مسبوقة للاقتصاد المصري؛ لأنه يشمل تنمية المحور الغربي للقناة والذي يشمل المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

 

وتوقَّع صبور أن يتم الانتهاء من تخطيط الإقليم وبدء تشغيل المشروعات خلال السنوات العشر المقبلة، لكن عمليات البنية التحتية خلال الفترة الحالية ستدفع عجلة الإنتاج للدوران فهذه المشروعات تعمل علي ضخ سيولة جديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية بمصر.

 

وأكَّد صبور حرص الحكومة الحالية على تنفيذ هذا المشروع وبالتالي فهناك إرادة والتفاف قومي حول تنمية هذا الإقليم الهام لمصر على جميع الأصعدة.

 

 وطالب صبور بضرورة أن يستفيد المصريون والقطاع الخاص الوطني من ثمار هذا المشروع والمشاركة في بنائه حتى لا نكرر تجربة السد العالي، بمعني أن يبني لنا الأجانب مستقبلنا، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة لدى القطاع الخاص المصري والذي ينافس في إمكانياته الشركات العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان