رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"هيئة التنمية" تدرس مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد

هيئة التنمية تدرس مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد

اقتصاد

محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية

"هيئة التنمية" تدرس مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد

يوسف إبراهيم 11 يناير 2014 14:43

 قررت هيئة التنمية الصناعية البدء في القيام بعدد من الجولات في محافظات الصعيد لدراسة مشاكل المناطق الصناعية في  4 محافظات بالصعيد وهى أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.

 

وقال  الدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية في تصريح خاص إن الزيارات التي ستقوم بها الهيئة إلى محافظات الصعيد بداية من غد الأحد سوف يشارك فيها عدد من منظمات الأعمال وجمعيات المستثمرين في الصعيد وذلك لاستعراض أهم التحديات ومتطلبات التنمية والعمل على طرح مجموعة من الحلول غير التقليدية لعدد من المشكلات التي تواجه المصانع والمناطق الصناعية في كل منطقة.

وأوضح أن أهم هذه المشاكل ما يتعلق بمنظومة النقل وارتفاع تكاليفها وتحديث التشريعات المنظمة لحركة الاستثمار وتطوير البيئة التحتية واستكمال ترفيق الأراضي الصناعية ، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية بهذه المحافظات وإعادة النظر للرسوم المفروضة من بعض الأجهزة والمحليات والتي تمثل عبأ على تلك المشروعات.

 

ودعا الجرف كافة المؤسسات والجهات المختلفة إلى العمل والتنسيق مع الحكومة من أجل العمل على تنمية محافظات  الصعيد وكذلك إقامة مشروعات تشغيل لأبناء هذه المحافظات المهمشة وتسهيل تأسيس مشروعات كبرى في البنية الأساسية والطرق والبناء والتشييد وإقامة مدن جديدة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان