رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. "المستورد" يرفع أسعار حلوى المولد بالإسماعيلية

فيديو.. "المستورد" يرفع أسعار حلوى المولد بالإسماعيلية

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 11 يناير 2014 14:15

تشهد حلوى المولد هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا بالإسماعيلية بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الخامات المستوردة التي تصنع منها الحلوى، وقد أثرت هذه الزيادة على الكميات التي كان يحرص المواطنون على شرائها كل عام، كما تعاني بعض المحال من ضعف الإقبال عليها.

 

تقول وفاء إبراهيم، ربة منزل، إن هناك زيادة في أسعار حلوى المولد هذا العام ولكنها ترى أنها زيادة مقبولة وغير مبالغ فيها، إلا أن زيادة الأسعار هذا العام دفعها إلى تقليل الكميات التي كانت تقوم بشرائها كل عام وذلك حرصًا على عادة شراء الحلوى بذكرى المولد النبوي كعادة لا يمكن الاستغناء عنها.

أما عماد مصطفى، مدرس، فيرى أن زيادة أسعار حلوى المولد هذا العام مقبولة وغير مبالغ بها كما أن هناك تنوعًا في الأسعار لتناسب كافة المستويات الاقتصادية، لافتا إلى أن زيادة الأسعار لم تؤثر على الكمية التي كان يقوم بشرائها، هو يحرص على أن يشتري نفس الكمية التي يقوم بشرائها كل عام.

ويؤكد عصام أبو الحسن، المدير التنفيذي لحلواني طيبة بالإسماعيلية، أن أسعار حلوى المولد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام وصل نسبته إلى 10% للكيلو الواحد وذلك بسبب زيادة أسعار الخامات المستوردة التي يتم صنع الحلوى منها والتي زادت بصورة كبيرة هذا العام كما أن زيادة أسعارها تكون بصورة مضطردة أى الزيادة مستمرة.

ويضيف: "الخامات التي تصنع منها حلوى المولد من مختلف أنواع المكسرات وجوز الهند جميعها مستوردة ماعدا السكر هو فقط الخامة المحلية التي تستخدم، لافتا إلى أن زيادة الأسعار قد أثرت على حجم البيع هذا العام وعلى إقبال المواطنين على الشراء حيث دفع ارتفاع الأسعار الناس إلى تقليل الكميات التي كانوا يقومون بشرائها".

 

وأشار إلى أن حلوى المولد التي يقومون ببيعها يتم إنتاجها داخل المصانع الخاصة بهم وحجم الإنتاج يختلف من عام لآخر إلا أنه بشكل عام ومنذ ثورة 25 يناير فقد أصبح الإنتاح بحساب وحسب ظروف البلد لأنها أموال ناس وحتى لا يكون هناك خسارة كبيرة، كما أن المبيعات أيضا تختلف من عام لآخر حسب الظروف الاقتصادية بالبلاد.

ويشير إلى أنه يتم البدء في إنتاج حلوى المولد المعروفة باسم الأرش أو الفولية قبل المولد بشهر أو أكثر وذلك حتى تأخذ هذه الأصناف وقتها لتكون صلبة ومتماسكة بينما الأصناف غير الصلبة يتم تصنيعها حاليا وبشكل مستمر، لافتا إلى أن هناك اهتمامًا على التجديد في الأصناف وتغيير شكلها، فضلا عن التجديد فى شكل التغليف والعلب التي تباع بها الحلوى لجذب الزبون، كما أن هناك بعض الأصناف تستمر بعد انتهاء المولد بفترة حتى يقل عليها الإقبال بشكل نهائي يتم التوقف عن إنتاجها.

من جانبه قال محمد علي، بائع بأحد محلات الحلوى، إن أسعار حلوى المولد قد زادت بنسبة 20% هذا العام، إلا أن ذلك لم يؤثر على إقبال المواطنين على شراء الحلوى فالناس حريصة على الشراء برغم ارتفاع الأسعار لأنها عادة يحرص عليها المصريون كما أن المواطنين يريدون أن يشعروا بالسعادة وإدخال الفرح على قلوب أسرهم في الوقت الذي تشهده البلاد من أحداث ساخنة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=MQSW6NeDi_k

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوى بنسبة 100%

بالفيديو .. عروسة المولد "تنقرض".. و"البلاستيك" يكسب!

"عرائس حلوى المولد".. مهنة تتحدى الزمن بالإسماعيلية

العبد: "الدولار" وراء اشتعال أسعار حلويات المولد

يسقط حكم عروسة المولد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان