رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: ترخيص 45 صومعة للقطاع الخاص

وزير التموين: ترخيص 45 صومعة للقطاع الخاص

اقتصاد

وزير التموين محمد ابو شادى

وزير التموين: ترخيص 45 صومعة للقطاع الخاص

محمد موافي 11 يناير 2014 13:30

قام الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين ومحافظ الشرقية، بتفقد مطحن المنى وهو مطحن تمويني لإنتاج الدقيق البلدي استخراج 82% وحصته اليومية 355 طن قمح يوميا..

ويوفر حصص الدقيق للمخابز البلدية المنتجة للخبز المدعم بمراكز ههيا وأبوكبير وكفر صقر وأولاد صقر، وتفقد محطة شارفيل لتعبئة البوتاجاز بمركز أبو حماد وتقدر حصتها الشهرية بحوالي 13 ألفا و79 طن بوتاجاز وتوزع أسطوانات البوتاجاز على 137 مستودعا بالإضافة إلى حصص شباب الخريجين.

 

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة تشجع القطاع الخاص على بناء الصوامع، حيث تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 45 صومعة لتخزين القمح توفر سعة تخزينية جديدة حوالي 750 ألف طن وذلك بهدف الحفاظ علي القمح من الاتربة والحد من المهدر منه لانتاج رغيف خبز جيد وأنه تم رفع سعر تخزين طن القمح من 60 جنيها الى 75 جنيها تشجيعا للقطاع الخاص.

 

وقال إن محافظة الشرقية من المحافظات المهمة في إنتاج القمح حيث بلغ إنتاجها العام الماضي حوالي 800 ألف طن قمح وليس بها سعة تخزينية سوى 30 ألف فقط وأن الصومعتين الجديدتين سوف تزيد من السعة التخزينية للمحافظة.

 

وأشار إلى أنه سوف يعقد اجتماعا مع جميع أصحاب الصوامع والمطاحن بالقطاع الخاص لحل كافة المشاكل والعقبات التي تواجههم وذلك لتشجيعهم علي المزيد في بناء الصوامع والمطاحن حيث تم إلغاء القيود على إنشاء المطاحن وأن ذلك بالاضافة إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء 25 صومعة وهي المرحلة الثانية من المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة سعة الواحدة 30 ألف طن، وأيضا تم الاتفاق مع دولة الإمارات على بناء 25 صومعة سعة الواحدة 60 ألف طن وذلك بهدف الحفاظ علي القمح وانتاج دقيق جيد وتوفير رغيف خبز جيد للمواطنين.

روابط ذات صلة:

وزير التموين: 40 مليار دولار لتطوير التجارة الداخلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان