رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"عمال مصر": ندعم الدستور رغم ضياع حقوقنا به

"عمال مصر": ندعم الدستور رغم ضياع حقوقنا به

سهام شريف 11 يناير 2014 12:41

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن النقابات المستقلة، والتي أسماها نقابات الفيس بوك، تتلقى تمويلا ودعما خارجيا.

 

وأشار إبراهيم، في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية للعاملين بالغزل والنسيج، إلى أن الاتحاد وضع مصلحة البلد نصب أعينه بعيدا عن المطالب الفئوية حتى بعد التغول على حقه في إلغاء نسبة الـ 50% عمال وفلاحين في مجلس النواب، مضيفا: "وبالرغم من ذلك أعلنا تأييدنا للدستور".

 

ومن جانبه دعا المهندس فؤاد عبد العليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، جموع عمال مصر لضرورة المشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ "نعم".

 

وأوضح أن الموافقة على الدستور تصب في مصلحة الوطن وتعلي قيمة الوطن واستقراره.

 

في سياق متصل قال الدكتور أحمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن قوة الحركة النقابية من قوة البلاد، ووجود هذه الحركة في مصر يؤدي لازدهار الأوضاع في مصر، موضحًا أن الحركة النقابية النشطة في مصر يمكنها تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن العالم العربي والإسلامي ينظر لمصر وينتظر أن تخرج من عنق الزجاجة، حتى يخرج معها كافة الدول العربية.

 

وأضاف خليفة المبروك، نائب رئيس الأمين العام للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج في ليبيا، أن كافة العمال العرب يقدرون دور مصر في المنطقة وما تقوم به من أجل مصلحة الوطن العربي، مشيرا إلى أن هناك محاولات للوقيعة بين الحركة العمالية المصرية والليبية ولكن العلاقات الوطيدة بين الشعبين قوية منذ زمن طويل ولن يستطيع أحد النيل من هذه الوحدة والعلاقة القوية.

 

اقرأ أيضا

عمال النسيج يحتشدون لدعم خارطة الطريق والاستفتاء بنعم للدستور .

عمال الحديد والصلب يهددون بمنع رئيس الشركة من الدخول

عمال "كريستال عصفور" يعتصمون لليوم الرابع

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان