رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو ..إقبال على حلوى المولد بالدقهلية رغم غلاء الأسعار

فيديو ..إقبال على حلوى المولد بالدقهلية رغم غلاء الأسعار

هبة السقا 11 يناير 2014 12:13

تزينت شوارع محافظة الدقهلية بالحلوى لاستقبال المولد النبوي الشريف وسط ارتفاع ملحوظ في الأسعار مقارنة بالعام الماضي.

 

وبرغم ما تشهده الحياة السياسية من أحداث ساخنة وصراعات إلا أن هذا لم يمنع المواطنين من شراء الحلوى للاحتفال بالمناسبة كعادتهم السنوية.

 

ارتفاع أسعار المواد الخام

 

يقول " عبده محمد " أحد بائعي حلوى المولد إن الأسعار زادت هذا العام عن العام الماضي وذلك لارتفاع أسعار المواد لخام مثل السمسم المستورد والذي وصل سعره إلى 20 جنيهًا بدلا من 12 جنيهًا العام الماضي وكذا الفول السوداني زاد 3 جنيهات إلا أن القوة الشرائية لم تتأثر فحركة البيع والشراء تشهد رواجًا من قبل المواطنين فحلوى المولد تعتبر عادة شيئا مهما لدى أغلب الأسر والعائلات. على حد قوله.

 

وعن الأسعار فتختلف من بائع لآخر، مشيرًا إلى أن كيلو المشكل يصل 25 جنيهًا وكيلو العلف يصل 30 جنيهًا والمربات تصل إلى 50 جنيها .

 

" العروسة والحصان "يحتفظان بمكانتهما

 

وأضاف أن عرائس الحلوى مازالت تشهد إقبالاً كثيفا خاصة من قبل الأطفال فالبنات يملن إلى شراء العرائس والبنيين يميلون إلى "حصان المولد" موضحا أن أسعارهم في متناول الجميع تبدأ من 5 جنيهات وتصل إلى 25 جنيها حسب الوزن  كما أن العرائس أيضا تستخدم كنوع من الهدايا بين المخطوبين والأزواج.

 

وقال إنه يفترش مكانه مرتين من كل عام ليأتي عليه المواطنون والذين يظلون في التوافد عليه حتى انتهاء المولد النبوي بمدة تقرب من أربعة إلى خمسة أيام لشراء الحلوى

 

المواطنون يتجهون لتقليل الكمية

 

أما عن المواطنين فمنهم من لجأ لتقليل الكمية التي يشتريها من الحلوى مقارنة بالعام الماضي للتغلب علي ارتفاع الاسعار فكما يقول " محمد عادل " موظف إنه اعتاد كل عام علي شراء ما يقرب من 2 كيلو من الحلوى إلا أن زيادة أسعارها هذا العام وخاصة في المحلات ذات الأسماء العريقة دفعه لشراء كيلو واحد فقط.

 

ولم يختلف رأي "أميرة ماهر" ربة منزل كثيرا والتي أوضحت أن أسعار الحلوى زادت هذا العام من 4 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد وهناك أعباء ثقيلة على كاهل المواطن المصري إلا أنه تعود على شراء الحلوى في هذا التوقيت من كل عام .

 

 

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wC4PYhzNGbQ

 

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوى بنسبة 100%

بالفيديو .. عروسة المولد "تنقرض".. و"البلاستيك" يكسب!

"عرائس حلوى المولد".. مهنة تتحدى الزمن بالإسماعيلية

العبد: "الدولار" وراء اشتعال أسعار حلويات المولد

يسقط حكم عروسة المولد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان