رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة خلال الأسبوع المقبل

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة خلال الأسبوع المقبل

اقتصاد

خضر وفاكهة

ننشر الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة خلال الأسبوع المقبل

محمد موافى 09 يناير 2014 21:05

وضعت اللجنة العامة للأسعار الخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين الأسعارالاسترشادية وهي ملزمة للتجار من بعد غد  السبت، وحتى يوم الجمعة القادمة وهي خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى.

 أقرت أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه الى 2 جنيه وكيلو البطاطس من2 جينه ونصف  الى 3جنيه ونصف والبصل الاحمر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف والبصل الذهبي الاصفر من 3 جنيهات الى 3 جنيهات و75 قرشا والكوسة من 3 جنيهات الى 4 جنيهات والفاصوليا من 3 جنيهات  الى 3 جنيهات و75 قرشًا.

 

وأضافت اللجنة أن تتراوح البسلة من 4 جنيهات الى 4 جنيهات ونصف والسبانخ 2 جنيه والباذنجان الرومي من 2 جنيه الى 2 جنيه ونصف والباذنجان العروس من2 جنيه الى 3 جنيهات والباذنجان الابيض من 2 جنيه ونصف الى 3 جنيهات ونصف والجزر الاصفر بدون عروش من جنيه إلى جنيه و75 قرشًا والخيار الصوب من3 جنيهات الى 3 جنيهات ونصف والفلفل الرومي من 4 جنيهات الى 5 جنيهات والفلفل الشطة الحامي من 4 جنيهات الى 5 جنيهات والقلقاس من 3 جنيهات ونصف إلى 4 جنيهات ونصف والبطاطا من جنيه و25 قرشًا الى 2 جنيه. 

 

 كما  تتضمن أسعار الفاكهة  أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من  2جنيه الي2جنية ونصف والبرتقال البلدي من جنية ونصف الي 2 جنية والبرتقال السكري من 2 جنية الي 2 جنية ونصف  والجوافة من2 جنيه ونصف الي3 جنيه ونصف والموز البلدي بأنوعه من 4 جنيه الي 4 جنية ونصف  واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه الي 3 جنيه. 

 

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أن في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك ثبات في أسعار الخضر والفاكهة ومنها  الطماطم والبطاطس والبصل والبسلة والسبانخ والباذنجان بأنواعه  والبرتقال واليوسفي .

 

وأضاف أن الاسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار إسترشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الانتاج وحجم المعروض موضحا أنه هناك  خطين لتلقي شكاوي المواطنين وهما  19805وهو خاص بوزارة التموين والاخر19588 ويتبع جهاز حماية المستهلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان