رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شح الدولار يعصف بأحلام الربح لعملاء "الفوركس" الجدد

شح الدولار يعصف بأحلام الربح لعملاء "الفوركس" الجدد

حنان علي 09 يناير 2014 16:29

أوضح محمد النظامي، أحد مسوقي خدمة "الفوركس" بمصر، أن أزمة الدولار وشح المعروض منه بالسوق، كان عاملاً رئيسيًا في عدم قدرة عملاء جدد على الالتحاق بالسوق والدخول فيه، لتنفيذ رغبتهم في الحصول على الربح اعتمادًا على استراتيجيتهم الخاصة في تجارة العملات الأجنبية.

وقال النظامي في تصريح لـ"مصر العربية"، إن شركات "الفوركس" ليست مرخصة رسميًا في مصر، وتتبع شركات عالمية، أي أنها مجرد ممثل عن شركة عالمية قد يكون مقرها في قبرص أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ما يميز شركة عن غيرها.

 

وأضاف أن عملاء الفوركس الجدد وجدوا صعوبة في فتح حساب بالعملة الأجنبية، والذي يكون كالمعتاد بالعملة الرئيسية بالسوق، وهي "الدولار الأمريكي"، لبدء ممارسة التجارة، بسبب صعوبة الحصول على الدولار من البنوك أو شركات الصرافة، مما دفعهم للجوء إلى شركات الصرافة والحصول على الدولار بسعر مبالغ فيه.

 

وهذا انعكس على حجم محفظتهم في التجارة وتراجع حجم رأس المال المتداول في السوق المحلي من قبل العملاء الجدد بنسبة 35%، رغم تزايد الإقبال على الدخول بالسوق من قبل الأفراد بنسبة تتراوح ما بين 22 و26%.

 

يذكر أن سعر صرف الدولار اليوم الخميس بالسوق الرسمي بالبنوك العامة والبنك المركزي، مستقر عند سعر 6.992 جنيه بيعًا، و6.962 جنيه شراءً، في مقابل ارتفاع سعر الصرف بالسوق الموازية السوداء ليصل إلى 7.60 جنيه للدولار الواحد، وفقًا لمتعاملين بسوق الصرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان