رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"هيرميس" تقود البورصة للصعود 1.27%

هيرميس تقود البورصة للصعود 1.27%

اقتصاد

مؤشر البورصة لأعلى

"هيرميس" تقود البورصة للصعود 1.27%

الأناضول 09 يناير 2014 16:10

قادت أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس، مؤشرات البورصة المصرية للصعود، لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان اعتزامها شراء أسهم خزينة بقيمة مليار جنيه ( 143 مليون دولار).

وقفز مؤشر البورصة الرئيس "egx30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنسبة 1.27%، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ قرابة 3 سنوات مسجلا 6975.04 نقطة.

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب بقيمة 3.3 مليار جنيه ( 474 مليون دولار)، ليصل إلى 356.6 مليار جنيه، بعد تداولات قياسية بلغت قيمتها 1.47 مليار جنيه.

 

وقال محللون في سوق المال، إن ارتفاع المؤشر الرئيسي، جاء على خلفية صعود أسهم قيادية، بدعم من عمليات شراء مكثفة من جانب المستثمرين، لاسيما على سهم المجموعة المالية هيرميس، أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر والشرق الأوسط.

 

 وأعلنت هيرميس في وقت سابق اليوم الخميس، أن مجلس إدارة الشركة وافق على شراء أسهم خزينة بقيمة مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2014 .

 

وأضافت هيرميس في بيان لها، أنه ىتم الموافقة على بدء تنفيذ مرحلة أولى من الخطة في غضون 4 أسابيع، بقيمة 425 مليون جنيه، فيما توقعت البدء في تنفيذ المرحلة الثانية التي يصل قيمتها إلى 575 مليون جنيه خلال الفترة ما بين نهاية الربع الثاني أو الربع الثالث من 2014.

 

وقالت إنه سيتم تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للمجموعة ومن السيولة النقدية المتوفرة على ميزانيتها.

 

وألغت إدارة البورصة جميع التعاملات التي جرت على سهم "هيرميس" خلال تعاملات أمس الأربعاء، لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المستثمرين بعد القرار الجوهري الذي أعلنته الشركة اليوم.

 

واندفع سهم الشركة خلال الجلسة إلى الصعود بنسبة 10% وهو الحد الأقصى المسموح به، قبل أن يغلق على ارتفاع بنسبة 5.25% .

 

وقال محمد معاطي، رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية، إن قطاع الخدمات المالية والحديد وبعض أسهم القطاع العقاري، شهدت نشاطا قويا اليوم بقيادة هيرميس وحديد عز وبالم هيلز للتعمير وطلعت مصطفى القابضة وعامر جروب القابضة.

 

وأوقفت إدارة البورصة المصرية التعامل على 16 ورقة مالية لمدة نصف ساعة خلال جلسة اليوم، بسبب تجاوز أسعارها نسب الارتفاع المسموح بها خلال الجلسة البالغة 10%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان