رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موسى: الدستور الجديد منع التأميم والمصادرة

موسى: الدستور الجديد منع التأميم والمصادرة

كتبت :هدى محمد أحمد 09 يناير 2014 02:50

قال عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين، فى اجتماعه مساء اليوم مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن الدستور منع التأميم، والمصادرة  وذلك النص كان يقلق المستثمرين من قبل وأنه لا يمكن مصادرة الممتلكات إلا من خلال حكم قضائى.

 

وأشار إلى أن الدستور يعمل على إلغاء البيروقراطية ويرسخ على نظام السوق الحر مع العدالة الاجتماعية، وتغير وتطوير الحكم المحلى من خلال اللامركزية وهو اعتبار مدة منصب المحافظ محددة ويكون بالتعيين أو الانتخاب، وبذلك فتح الدستور الباب لانتخاب المحافظ وعمدة القرية.

 

وأوضح أن الدستور سيصبح هو السلطة الأعلى ويليه الرئيس المنتخب الذى سيمنح السلطة الكافية لإدارة الدولة بمشاركة مجلس الوزراء ومجلس النواب، ووضع الرئيس تحت وصية الدستور، مؤكداً أن رئيس الدستور يعطي القضاء الاستقلالية الكاملة وأصبح رئيس الجمهورية ليس من حقه تعيين النائب العام.

 

ولفت إلى أن الدستور وضع سلطات رئيس الجمهورية، وأنه سيشارك فى السلطة معه مجلس الوزراء ووضع رئيس الدولة تحت سيطرة الدستور وأن أى خرق من جانبه للقانون وأصبح له صدى بالدستور الحالى وسيتم معاقبته على ذلك.

 

وأوضح موسي أن الدستور الجديد لمصر دستور عصرى ويكفل كل الحريات والمصالح وحصلت المرأة فيه على حقها، وكفل للمصريين أن يعيشوا حياة كريمة لافتاً إلى أن دور الدولة أن تحقق ذلك للمواطنين، داعياً جميع المواطنين بالنزول والمشاركة فى التصويت على الدستور وأن يصوتوا بنعم للدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان