رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استمرار استيراد التوك توك رغم قرار الحظر

استمرار استيراد التوك توك رغم قرار الحظر

اقتصاد

توك توك

استمرار استيراد التوك توك رغم قرار الحظر

خاص – مصر العربية 08 يناير 2014 13:51

استمرت الشركات المستوردة للتوك توك استيراده رغم صدور توصية من مجلس الدولة بحظر الاستيراد خلال الأيام القليلة الماضية، وأكدت شركة "جى بى اوتو"، وهى أكبر مستورد للتوك توك، أنه لم يصدر إلى الآن أي حكم قضائي بشأن وقف استيراد "التوك توك" وأن الأمر لم يتعدَّ توصية من هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة حيث أوصت بإصدار حكم قضائي.

وأوضحت الشركة أن الدعوة المودع فيها تقرير هيئة مفوضي الدولة لم يحدد لنظرها جلسة وهو ما يعني أنه لم يصدر حكمًا بعد وأن الدعوة مازالت أمام أول الدرجة، مع العلم أن تقرير هيئة مفوضي الدولة غير ملزم للمحكمة ومن ثم فإنه ليس هناك من أثر قانوني حاليًا لهذا التقرير.

 

وقالت رغدة فكري مدير العلاقات العامة بشركة "جى بى اوتو" إن شركتها ما زالت تدرس القرار الاستشاري لهيئة مفوضي الدولة الذي يوصي الحكومة بإصدار قرار بحظر استيراد التوك توك مشددة على أن القرار استشاري وغير ملزم لمجلس الدولة كما أن الحكم النهائي لن يصدر قبل 4 أشهر على الأقل.

 

ولفتت إلى أن التوك توك يتم استيراده من الخارج تحت مسمى دراجة بخارية بثلاث عجلات وفي حالة حظر الاستيراد فإن ذلك يعنى إلغاء استيراد كل الدراجات البخارية ووسائل النقل على الشاكلة نفسها وهو أمر صعب التطبيق مع الانتشار الكبير لتلك المركبات في السوق المصرية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان