رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"شعبة الذهب".. توقعات بطلب طفيف على الذهب رغم الموسم

 شعبة الذهب.. توقعات بطلب طفيف على الذهب رغم الموسم

اقتصاد

الذهب

"شعبة الذهب".. توقعات بطلب طفيف على الذهب رغم الموسم

حنان علي 08 يناير 2014 12:23

أوضح وصفى أمين رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سوق الذهب متوقع أن يشهد مشتريات طفيفة فى موسم إجازة نصف العام، لا تكاد تؤثر على السوق الذى لا يزال يعانى من الركود.

وأضاف أمين أنه بعد انتهاء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وانتهاء صوم الإخوة المسيحيين واستعداد راغبى الزواج فى إتمام حفلات الزواج والخطوبة بعد العيد، متوقع أن يشهد السوق نوعا من عمليات الشراء ولو كانت بكميات أقل بفعل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد والأسر المصرية على حد سواء.

 

ومن جانبه قال السيد الشرقاوى عضو شعبة المصوغات بالإسكندرية بأن أسعار الذهب تراجعت بحوالى جنيه واحد اليوم ليصل سعر الجرام عيار21 إلى 254 جنيها بعد أن كان أمس 255جنيها تزامنا مع انخفاض سعر الأوقية إلى 1229 دولارا، وبلغ سعر الجرام عيار"18" 216.5 جنيه، كما وصل سعر الذهب البندقي" عيار24" إلى 290 جنيها.

 

مضيفا أنه لا يوجد حركة بالسوق على مستوى الإسكندرية بسبب الوضع الاقتصادي، نافيا ما يقال إن التجار الآن متجهون لشراء الذهب من الأسواق العالمية بهدف انخفاض سعره لتقديم موديلات جديدة استعدادا للموسم، رغم أن الانخفاض الحالي ينعدم مع ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية وصولا إلى 7.50 جنيه.

 

وأكد أن التجار لا يقومون بشراء الذهب من الأسواق العالمية إلا إذا كان لديهم سيولة ومع حالة شبه التوقف التى يعانى منها السوق فلا يمكن أن يغامر أى تاجر بالشراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان