رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المازوت بديلا للغاز لتشغيل مصانع أسمنت فى سيناء

المازوت بديلا للغاز لتشغيل مصانع أسمنت فى سيناء

اقتصاد

مصانع الأسمنت

المازوت بديلا للغاز لتشغيل مصانع أسمنت فى سيناء

الأناضول 07 يناير 2014 13:04

قال مسؤول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية إن هيئة البترول الحكومية سوف تخصص 3 آلاف طن مازوت يوميا على الأقل بدءا من الأسبوع المقبل لتموين المصانع العاملة فى المنطقة الصناعية بسيناء بعد تفجير خط الغاز الأسبوع الماضي.

وتبنت جماعة تدعى "أنصار بيت المقدس" عبر حساب على موقع التواصل "تويتر"، تفجير خط لأنابيب الغاز بمنطقة وسط سيناء الثلاثاء الموافق أول يناير/كانون الثانى الجاري، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن المصانع فى المنطقة.

 

وأضاف المسؤول، فى اتصال هاتفى مع مراسل وكالة الأناضول، صباح اليوم الثلاثاء، أن 4 مصانع أسمنت رئيسية تتواجد فى المنطقة الصناعية الثقيلة وسط سيناء وتحتاج لكميات لا تقل عن 3 آلاف طن يوميا من الوقود البديل سولار أو مازوت للاستمرار فى العمل.

 

وواجهت مصر ظروفا أمنية وسياسية غير مستقرة منذ إطاحة الجيش فى الثالث من يوليو/تموز بالرئيس الإسلامى محمد مرسي، بعد احتجاجات ضد حكمه.

 

وشهدت البلاد موجة من التفجيرات والاحتجاجات العنيفة منذ فض قوات الأمن بالقوة اعتصامين مؤيدين لمرسى فى القاهرة فى أغسطس/آب الماضي.

 

وتتهم الحكومة جماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها مرسى بالمسؤولية عن العنف وأعلنتها جماعة "إرهابية" الشهر الماضى بعد تفجير استهدف مقرا أمنيا فى مدينة المنصورة بدلتا النيل أودى بحياة 16 شخصا.

 

وبعد تفجير خط الغاز فى سيناء، أغلقت الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" المشرفة على الخط كافة المحابس لمنع تسريب الغاز.

 

وقال خالد عبد البديع نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" إن محطة كهرباء العريش والمساكن ما زالت تحصل على الغاز الطبيعي.

 

وأضاف عبد البديع فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول أن إغلاق المحابس لم يؤثر على الغاز الموصل إلى المحطة البخارية للكهرباء والمنازل بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، لأن الإغلاق من منطقة "لحفن" جنوب العريش فى اتجاه وسط سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان