رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

معيط: حزمة قوانين جديدة لضبط سوق التمويل العقاري

معيط: حزمة قوانين جديدة لضبط سوق التمويل العقاري

اقتصاد

محمد معيط نائب رئيس هيئة الرقابة المالية

معيط: حزمة قوانين جديدة لضبط سوق التمويل العقاري

يوسف ابراهيم 07 يناير 2014 10:27

قال د. محمد معيط، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية: إن هناك عددًا كبيرًا من القوانين تبحث الهيئة إقرارها خلال الفترة المقبلة لضبط قطاعات التأمين التكافلي والتأمين متناهي الصغر والتمويل العقاري.

وأضاف في تصريحات خاصة أنه بالنسبة لقانون التمويل العقاري فهناك اهتمام حكومي بالغ بخروج التعديلات التي ستتم في القانون في أقرب فرصة لتحفيز سوق التمويل العقاري.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تخرج المسودة النهائية لقانون التمويل العقاري الجديد للنور ويتم إحالتها لمجلس الوزراء لإقرارها خلال الشهر الحالي، لافتًا إلى أن أبرز تعديل يجري مناقشته حاليا في هذا الصدد زيادة حدود الاقتراض من 25% إلى 40% من قيمة الوحدة فضلاً عن تبسيط إجراءات التسجيل والتيسير على المواطنين.

 

وتابع نائب رئيس هيئة الرقابة المالية أنه بالنسبة لتعديلات قانون التأمين التكافلي فيتم حاليًا وضع تعديلات محفزة لنشاط تلك الشركات مع إدخال مفاهيم جديدة عالمية لم تكن موجودة في مصر تتضمن آليات التوزيع مثل شراء وثائق التامين عبر الإنترنت.

 

ولفت إلى أن هذه التعديلات ستكون محفزة للصناعة بصورة كبيرة فضلاً عن دعم قطاع التأمين من خلال رفع مساهمته في الناتج القومي إلى 2% كحد أدنى مقابل أقل من 1% حاليًا.

 

ولفت إلى أن الهيئة تبحث كذلك تعديلات سوق المال والتخصيم والتوريق وقواعد القيد وستشهد الفترة المقبلة إصدار تلك القوانين التى ستحدث انتعاشًا في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان