رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

" العربي" الأقتصاد كان بحاجه لقرض الصندوق قبل رفع التصنيف

 العربي الأقتصاد كان بحاجه لقرض الصندوق قبل رفع التصنيف

اقتصاد

د. أشرف العربي وزير التخطيط

" العربي" الأقتصاد كان بحاجه لقرض الصندوق قبل رفع التصنيف

حنان علي 07 يناير 2014 05:28

أوضح الدكتور أشرف العربي  وزير التخطيط أن الاقتصاد المصري كان في حاجه لصندوق النقد الدولي بهدف رفع التصنيف الائتماني للأقتصاد في الفترة الماضية و تحسين الصورة إمام الاستثمارات الأجنبية .

وعلق العربي علي قرار فيتش برفع تصنيف مصر من قبل وكالة فيتش يوم الجمعه الماضي ان أي رفع في التصنيف يقابله انخفاض في سعر العائد علي الديون المصرية التي تباع للأجانب، مما ينعكس علي توفير سيوله بالموازنة العامة يتم توظيفها في بنود أخري وذلك خلا لقائه مع برنامج "الحياه اليوم"  مع المذيعه لبني عسل علي قناة الحياة.

ولفت العربي أن المساعدات العربية كانت الداعم الأكبر للاقتصاد المصري واستمرار بقائه علي الطريق الصحيح نحو النهوض بعد أن كان شبة متوقف في الثلاث سنوات السابقة.

وأشار وزير التخطيط ان التحدي الأكبر أمام الاقتصاد المصري في الفترة القادمه هي الاستثمارات  بشكل عام حيث سجل معدل الاستثمار في الفترة الحالية نحو 14و15% من الناتج المحلي الأجمالي ،بعد أن كان معدل الاستثمار 22% في عام 2008 قبيل الأزمة العالمية .

وقال العربي أيضا أن الرهان في الفترة القادمة علي القطاع الخاص سواء محلي أو عربي او اجنبي، موضحا ان الدوله أعلنت من خلال مؤتمر الاستثمار الخليجي في الفترة الماضية عن نحو60 فرص استثمار للقطاع الخاص موزعه علي عدد من القطاعات من إسكان وصناعة بكافة قطاعاتها،والاتصالات،وقطاع البترول والكهرباء، والتنمية العقارية والسياحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان