رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جهاز حماية المستهلك : نسعى للانتشار بالصعيد

جهاز حماية المستهلك : نسعى للانتشار بالصعيد

اقتصاد

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

جهاز حماية المستهلك : نسعى للانتشار بالصعيد

كتبت هدى محمد أحمد: 07 يناير 2014 05:03

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الصعيد يأتي على رأس أولوياتهم وخطتهم خلال المرحلة المقبلة .

وأكد  أن الجهاز يسعى لافتتاح مقار جديدة بمحافظات الوجه القبلى لتلقى شكاوى أهالي الصعيد والعمل على حل مشكلاتهم بالتنسيق مع مباحث ومديريات التموين والتصدى للتجار المخالفين.
وأوضح يعقوب أن حملة الجهاز بالمنيا قامت بتغطية بعض مناطق المحافظة تحت إشرافه المباشر لمراقبة الأسواق والتأكد من التزام التجار بالقانون 67 لسنة 2006 الصادر بشأن حماية المستهلك.
وأشار يعقوب أنه تم تكليف مجموعة بفحص الشكاوى الواردة للجهاز بالمدينة والمجموعة الاخرى شاركت بالمرور على الأسواق وإعلام التجار بالالتزامات التى نص عليها القانون 67/2006 ولائحته التنفيذية بالتنسيق مع الرقابة التجارية ومباحث التموين .
وأوضح أن الحملة أسفرت عن فحص (32 ) متجرا للتأكد من التزام التجار وأصحاب المحال بالقانون وضبط المخالفين لإحكامه.. كما تم تعليق وتوزيع صورة "استيكرز" لسياسة الاستبدال والاسترجاع خلال 14 يوما في أماكن ظاهرة بالمحال لإعلام التجار وأصحاب المحال بالتزامات الموردين المنصوص عليها بالقانون والتأكيد على حقوق المستهلك لديهم .
وقال إن الهدف من ذلك هو حل المشكلة من المنبع قبل اللجوء لجهاز حماية المستهلك بالشكوى والتوسع فى نشر ثقافة حقوق المستهلك لدى طرفى المنظومة (التاجر والمستهلك) وأنه تم التركيز على محال الملابس وقطع غيار السيارات والأجهزة الكهربائية وقد لقى ذلك استحسانا كبيرا.
وأكد أن الجهاز سيقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أوسلع تضر بالمستهلكين والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانونا ..مشددا على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أية منتجات قد تمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك.
وأوضح أن الجهاز يولي إهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة وخاصة التى قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " وانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أوالمنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة لما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك .
وأكد يعقوب أن حملات الجهاز لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك ، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته .
وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان