رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مايكروسوفت" و"اتصال" تطلقان مسابقة جديدة للشباب

مايكروسوفت واتصال تطلقان مسابقة جديدة للشباب

اقتصاد

مايكروسوفت

"مايكروسوفت" و"اتصال" تطلقان مسابقة جديدة للشباب

كتبت - هدى محمد أحمد 06 يناير 2014 14:40

أعلنت شركة مايكروسوفت فى إطار جهودها لخدمة الشباب والمجتمع المصرى عن إطلاق مسابقة جديدة تستهدف المطورين الشباب من طلبة الجامعة والشركات الناشئة فى مصر، وذلك بالتعاون مع جمعية Eitesal.. وتهدف المسابقة إلى تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصرى، أو تساهم فى حل إحدى المشاكل التى تعانى منها البلاد وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لبناء الحل المناسب.

وفى إطار سياسة الانفتاح على الجميع فى مجال التكنولوجيا التى تعمل بها مايكروسوفت، فإن المشاركين فى المسابقة يمكنهم استخدام أى تكنولوجيا لتطوير التطبيقات التى يتقدمون بها فى المسابقة، ولا يشترط استخدام تقنيات مايكروسوفت بالتحديد، وسوف يتم استضافة الحل على منصة تطوير Windows Azure التى تعمل عبر تكنولوجيا السحابة، وفى نفس الوقت فإن تقديم تطبيقات مرفقة بالتطبيق الأساسى تعمل على أجهزة Windows 8 أوWindows Phone ستكون عاملا إضافيا لحسم المنافسة.

 

ويقول إيهاب نجيب (مايكروسوفت): "تمتلك السوق المصرية الكثير من المواهب الشابة فى مجال تطوير الحلول، ولكن معظمهمم لا يمتلك الموارد الكافية لتحويل أفكاره إلى حقيقة واقعة، وتأتى المسابقة الجديدة لإتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات والشركات الناشئة لتقديم حلول لخدمة المجتمع والمساهمة فى حل المشكلات التى تعانى منها البلاد، وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام مجتمع التكنولوجيا المصرى، الأمر الذى يفتح أمامهم فرصا أوسع فى المستقبل".

 

ويعتبر 15 فبراير 2014 موعد إغلاق باب التقديم، وسوف تقوم شركة مايكروسوفت بتزويد المتسابقين بحساب تجريبى على نظام Windows Azure لمساعدتهم على استخدام أدوات هذه المنصة وتقنيات مايكروسوفت الأخرى بهدف تسهيل العمل وتوفير الروابط بين المشاركين فى المسابقة وصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر.

 

وبعد الانتهاء من المسابقة سيتم تحكيم المشروعات المقدمة عن طريق لجنة تحكيم متخصصة من أساتذة الجامعات وخبراء التكنولوجيا، والإعلان عن الفائزين الثلاثة وفق المعايير الموضوعة والمعلنة للمسابقة.

 

ويقول ريمون زكريا "عضو مجلس إدارة اتصال" Eitesal: "تمتلك تكنولوجيا المعلومات والاتصال القدرة على تغيير حياة الناس إلى الأفضل، وهذا هو المحور الأساسى الذى تنطلق منه مسابقة المطورين التى نسعد بالتعاون مع مايكروسوفت فى تقديمها، ونحن نأمل فى أن تظهر خلال المسابقة بعض الأفكار الجديدة التى يتم اعتمادها على نطاق واسع للمساهمة فى حل مشاكل كبرى، كما تسعى المسابقة لاكتشاف أجيال جديدة من المطورين قادرين على التعامل بتقنيات السحابة والأجهزة المحمولة وأيضا على التواصل مع صناعة التكنولوجيا المصرية، وضخ المزيد من الدماء الشابة فى الصناعة المصرية".

 

وبالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التى تضيفها المسابقة للمشاركين، والتقدير المعنوى، تقدم المسابقة ثلاث جوائز لأصحاب المراكز الأولى، الجائزة الأولى هى رحلة لحضور معرض Tech-Ed 2014 فى أوروبا، والجائزة الثانية هى أحدث جهاز تابلت يعمل على نظام Windows 8 أما الجائزة الثالثة فهى أحدث موبايل يعمل بنظام Windows Phone.

 

كيف يمكنك المشاركة؟:

قم بالذهاب إلى موقع www.codevnext.com لتسجيل النسخة التجريبية من تطبيقاتك وذلك تحت خيار Contests ومنها Openess Developers Competition.


قم بنشر التطبيقات على Windows Azure باستخدام الحساب التجريبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان