رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمال طنطا للكتان يواصلون اعتصامهم فى مقر اتحاد العمال

عمال طنطا للكتان يواصلون اعتصامهم فى مقر اتحاد العمال

اقتصاد

اعتصام سابق لعمال طنطا للكتان

عمال طنطا للكتان يواصلون اعتصامهم فى مقر اتحاد العمال

يوسف إبراهيم 06 يناير 2014 13:54

واصل عمال شركة طنطا للكتان اعتصامهم والمبيت داخل مقر اتحاد العمال لليوم الثانى على التوالى للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة.

ومن جانبه انتقد عبدالفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال ورئيس نقابة عمال الغزل والنسيج تجاهل الحكومة لمطالب عمال شركة طنطا للكتان المعتصمين الآن داخل المقر والمطالبين بالعودة إلى العمل بعدما أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حكمها بعودة العمال والشركة إلى العمل بعد توقفها على يد المستثمر الأجنبى.

 

كما هاجم الحكومة بسبب اتباعها أسلوب المماطلة والسخرية من العمال واتباع أساليب المسكنات وظهر ذلك عندما صرح مسئول بالشركة القابضة لصناعة الكيماويات، أنه يتم حاليا عمل إجراءات تسلم الشركة "طنطا للكتان" بحيث يتم جرد المصنع والاطلاع على المستندات تمهيدا لتسليمها خلال شهرين.

 

وأشار إلى أن الاتحاد يؤكد أن عملية بيع الشركه بمبلغ 83 مليون جنيه فى فبراير2005 إلى المستثمر والتى شملت كل أصول الشركة، وأراضيها بمنطقة ميت حبيش البحرية بمحافظة الغربية على مساحه 70 فدانا، بينما تقدر بعض المصادر القيمه الحقيقية للشركة بأكثر من 2 مليار جنيه تكشف أيادى الحكومة المرتعشة فى تنفيذ الأحكام القضائية واجبة النفاذ بعودة عدد من الشركات إلى القطاع العام بعدما ثبت الفساد فى عملية بيعها.. وهو مطلب من مطالب الثورة التى التزمت هذه الحكومة بتنفيذه ضمن حزمة أخرى من المطالب منها عودة المفصولين وتشغيل الشركات المتوقفة وغيرها.

 

وأوضح أن هذا الملف كشف أيضا عدم تنفيذ وزير القوى العاملة وعوده فى حل مشاكل العمال وتنفيذ مطالبهم فهو الذى ذهب إلى الشركة وعقد مؤتمرا وأطلق فيه وعوده الرنانة للعمال كما أنه شارك هو ووزير التضامن أحمد البرعى فى تأسيس لجنة لعودة المفصولين بطلب من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ولكنها لم تنفذ شيئا ولم تجتمع حتى الآن.

 

وأضاف: إذا كانت الحكومة تشعر بأنها فشلت فى تنفيذ وعودها فعليها أن ترحل بلا رجعة ولا تردد أنها حكومة ثورة لأن الثورة بريئة منها ومن فشلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان