رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عبد النور: الحكومة تسعى لتطوير جودة المنتجات الصناعية

عبد النور: الحكومة تسعى لتطوير جودة المنتجات الصناعية

اقتصاد

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

عبد النور: الحكومة تسعى لتطوير جودة المنتجات الصناعية

يوسف إبراهيم 04 يناير 2014 18:13

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة، إن الحكومة تسعى إلى تحقيق جودة المنتجات الصناعية وتطوير منظومة الرقابة على الأسواق.

 

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إنه تم إصدار قرارٍ بتشكيل الأمانة الفنية للمجلس القومي لضمان جودة الصناعة بهدف حصول المستهلكين على سلع بجودة عالية وصحية وآمنة تزيد من ثقة المواطنين في المنتجات المصرية والحد أيضًا من انتشار السلع مجهولة المصدر وحماية السوق من المنتجات المستوردة غير المطابقة للمواصفات.

 

وأوضح أن هذه الإجراءات سوف تسهم في زيادة القدرة التصديرية للصناعة الوطنية وفتح آفاق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات المصرية باعتبار معيار الجودة أحد أهم المميزات التنافسية في الأسواق العالمية لجميع أنواع السلع، وبما يسهم أيضًا في زيادة قيمة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

 

أما الدكتور حسن عبد المجيد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، فقال: "إن الأمانة الفنية للمجلس ستعمل على تحقيق التواصل مع كافة الجهات ذات الصلة في الصناعة للوقوف على المعوقات والمشاكل ومتطلبات التطوير واحتياجات الصناعة وتقديم المقترحات والحلول اللازمة وكذلك التعرف على أحدث الإصدارات والإنجازات لعرضها على المجلس."

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان