رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خبراء: إحالة "أبلة فاهيتا" للنائب العام يضر بالاستثمارات

خبراء: إحالة أبلة فاهيتا للنائب العام يضر بالاستثمارات

اقتصاد

ابله فاهيتا

خبراء: إحالة "أبلة فاهيتا" للنائب العام يضر بالاستثمارات

يوسف إبراهيم 04 يناير 2014 17:39

تهكَّم عدد من خبراء الاتصالات على الإجراءات التي تم اتخاذها ضد إعلان "أبلة فاهيتا " الخاص بشركة فودافون بعد أن تم إبلاغ النائب العام ضد الإعلان بحجة أنه يهدد الأمن القومي.

 

وقال مصطفى الزواوي، خبير الاتصالات، في تصريحات خاصة إنه كان لابد من تحويل الموضوع كاملاً إلى لجنة خبراء لتقرر مدى جدية الموضوع قبل تحويله للنائب العام خاصة أن الموضوع لا قيمة له حتى يصل إلى هذه الدرجة.

 

وأشار إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها سوف يكون لها دعاية وتأثيرات سلبية على شركة فودافون وشركات الاتصالات الأخرى وأن هذه الشركات من حقها أن تعترض بكل الطرق على الإجراءات التي تم اتخاذها ضد الإعلان.

 

وأضاف: "الموضوع كاملاً سيكون له تأثير سيء على الاستثمارات في مصر وعلى مناخ الاستثمار؛ لأن ما تم اتخاذه يضرب الاستثمارات ليس في قطاع الاتصالات فقط ولكن في كل القطاعات لأن أي مستثمر يريد أن يعلن عن منتجه لابد أن يقدم تفسيرًا للحكومة بمضمون الإعلان وماذا يقصد منه فكيف يتم الإعلان عن هذا المنتج".

 

أما حسام صالح، خبير تكنولوجيا الاتصالات، فقال في تصريحات خاصة إن الموضوع أخذ أكبر من حجمه ولا يستحق كل هذه الإجراءات، مطالبًا بالتوجه إلى أمور أهم مثل دراسة كيفية جذب الاستثمارات وغير ذلك.

 

وانتقد خالد حجازي، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون تقديم بلاغ ضد الشركة بسبب إعلان دعائي كوميدي لا يحمل أي توجيهات سياسية، واصفا ما حدث بالعبث خاصة أن من السهل تحميل أي كلمات أو مشاهد مئات المضامين بعيدًا عن المحتوى المقدم.

 

 يأتي ذلك بينما هددت شركة فودافون باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مقدمي البلاغ بعد إثبات كذب ما في بلاغهم، وأنه بلاغ كيدي لتشويه سمعة الشركة.

 

وقالت الشركة في بيان رسمي: "قامت شركة فودافون مصر منذ أيام بعرض إعلان قصير على شبكات الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي خاص بعرض لإعادة تشغيل الشريحة للسادة عملاء فودافون، وتم استخدام شخصية "أبلة فاهيتا" الكوميدية كوسيلة لإيضاح العرض للمشاهدين، في سياق كوميدي ساخر يتناسب مع صفات الشخصية الكوميدية و طرق التواصل الساخرة على شبكات التواصل الاجتماعي".

 

في السياق ذاته اشتعلت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من الإجراءات التي تم اتخاذها ضد إعلان أبلة فاهيتا.

 

وقال الناشط السياسي محمد عفيفي: "إن الدمية فاهيتا أصبحت من المناضلين، حيث إن هناك من يتهمها وإعلام يستضيفها ويناقش شفراتها ونيابة بتحقق في قضيتها وقريبًا ناس هتطالب بحريتها، حد له شوق في حاجه".

 

وقال الدكتور محمد العدل المنتج السينمائي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد متابعتي لموضوع فاهيتا والتسريبات وردود فعل الأصدقاء.. اكتشفت إننا نصدق أو نكذب حسب وجهة نظرنا وليس حسب المنطق. التفكير اصبح رفاهية.. عبث".

 

 فيما قال حساب للفنان لطفى لبيب: "2011 أنت مع الثورة ولا مبارك؟ ، 2012 أنت مع مرسي ولا شفيق؟، 2013 أنت مع رابعة ولا انقلابي، 2014 أنت مع سبايدر ولا أبلة فاهيتا".

 

 

أبلة فاهيتا تكشف أهم 10 تهديدات للأمن القومي  : شاهد التقرير

http://www.youtube.com/watch?v=1koPVyryrMk

أخبار ذات صلة:

فيديو.. محمود سعد: "معرفش إن فاهيتا مخنسة"

أحد مصابي ثورة يناير: مصر تخسر شبابها بغطاء "إعلام فاهيتا"

بالصور.. المصريون يسخرون من "أخونة" أبلة فاهيتا

و.بوست: "فاهيتا" وطفل المسطرة يكشفان "بارانويا" السلطة

"أبلة فاهيتا".. دمية تهدد الأمن القومي وتثير سخرية "فيس بوك"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان