رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عبد النور" يشكل لجنة فنية لضمان جودة الصناعات المصرية

عبد النور يشكل لجنة فنية لضمان جودة الصناعات المصرية

اقتصاد

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية

"عبد النور" يشكل لجنة فنية لضمان جودة الصناعات المصرية

متابعات 04 يناير 2014 11:26

أصدر منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قرارًا بتشكيل الأمانة الفنية للمجلس القومي لضمان جودة الصناعة، يستهدف الارتقاء بمنظومة سلامة وجودة المنتجات الصناعية وأيضًا تطوير منظومة الرقابة على الأسواق والتأكد من حصول المستهلكين على سلع بجودة عالية.

 

على أن تكون اللجنة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لمركز ضبط الجودة بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وعضوية كل من مدير عام الإدارة العامة للجودة، ومدير عام الإدارة العامة للمواصفات بالهيئة.

 

كما تهدف اللجنة أيضًا إلى الحد من انتشار السلع مجهولة المصدر وحماية السوق من المنتجات المستوردة غير المطابقة للمواصفات، بما يسهم في زيادة القدرة التصديرية للصناعة الوطنية وفتح آفاق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات المصرية، مما يشكل دافعًا لزيادة قيمة الصادرات خلال الفترة القادمة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور حسن عبد المجيد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، أن الأمانة الفنية للمجلس ستعمل على تحقيق التواصل مع كافة الجهات ذات الصلة في الصناعة للوقوف على المعوقات والمشاكل ومتطلبات التطوير واحتياجات الصناعة وتقديم المقترحات والحلول اللازمة.

 

بالإضافة إلى حصر الإصدارات والإنجازات لعرضها على المجلس، بالإضافة إلى تجميع البيانات والمعلومات المطلوبة من الجهات المختلفة ودراستها وعرض ملخص لأهم نتائج هذه الدراسات.

 

إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية لعقد ندوات في مجالات تطوير أنشطة المواصفات والجودة وتقييم المطابقة وضمان جودة الصناعة والتنسيق مع ممثلي الجهات المعنية.

 

وأضاف عبد المجيد أن من عمل اللجنة أيضا اقتراح موضوعات المناقشة وإعداد أجندة الاجتماعات طبقاً للاستراتيجيات والسياسات الموضوعة وأولوياتها واحتياجات العمل المعلنة وموضوعاتها ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة مع الجهات المعنية ذات الصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان