رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحذيرات من خصخصة شركة المحلة للغزل

تحذيرات من خصخصة شركة المحلة للغزل

اقتصاد

اعتصام سابق لعمال شركة مصر للغزل بالمحلة

تحذيرات من خصخصة شركة المحلة للغزل

يوسف إبراهيم 31 ديسمبر 2013 11:49

حذر محمد الجمال رئيس الاتحاد المحلى للنقابات المستقلة بالغربية السابق من محاولات وزارة القوى العاملة والهجرة اتخاذ إجراءات تؤدى إلى خصخصة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة.

وقال الجمال فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إن من بين الإجراءات التى تسعى وزارة القوى العاملة إلى اتخاذها هى محاولة إقناع العمال بعدم اللجوء للاعتصام أو الإضراب كوسيلة ضغط لحل مشكلات الشركة التى تعانى من خسائر متعددة.

 

وأشار الجمال إلى أن العمال يحاولون جاهدين خروج الشركة من تعثرها المالى من خلال زيادة الإنتاج خاصة أن الأزمات التى تعيشها الشركة حاليا جاءت نتيجة للتعثر الذى أوقعها فيه نظام مبارك البائد من أجل خصخصة الشركة وأن الحكومة الحالية تسير على نفس المنهج.

 

وأوضح أن العمال كانوا يواجهون دائما التعسف من قبل المسئولين فى الحكومة وعدم اتخاذا إجراء حاسم لحل مشاكلهم.

 

وأضاف: رغم قيام العمال بتأسيس نقابتهم المستقلة إلا أن القوى العاملة ترفض منح النقابة خطابا للبنك لفتح حساب باسم النقابة وكذلك خطابا إلى الشركة يفيد بالتأسيس، ولكن المديرية تماطل فى منح العمال حقوقهم فى تأسيس النقابة المستقلة.

 

ولفت إلى أن وزارة القوى العاملة بهذا تعود بنا للخلف من أجل وقف الإضرابات والاعتصامات وهذه هى الورقة الرابحة فى يد الطامعين الداعين لخصخصة وبيع شركة غزل المحلة غير المستقرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان