رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"القصابين": مليون عامل متضررون من منع ذبح البتلو

القصابين: مليون عامل متضررون من منع ذبح البتلو

اقتصاد

صورة أرشيفية

"القصابين": مليون عامل متضررون من منع ذبح البتلو

يوسف إبراهيم 30 ديسمبر 2013 12:45

قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة تجارة القاهرة إنه التقى مع مجموعة من الجزارين المحتشدين أمام وزارة الزراعة لدراسة مشاكلهم خاصة أن هناك ما يقرب من مليون عامل متضرر.

 

وأشار فى تصريحات خاصة إلى أنه أكد للجزارين المعترضين على قرار وزير الزراعة بأن منع ذبح البتلو يعد فى صالح الثروة الحيوانية وكان أحد مطالب الشعبة منذ خمس سنوات.

 

وأوضح شرف فى تصريحات خاصة أن هناك أهمية لقرار وزير الزراعة رقم 1930 لسنة 2013 الذى صدر منذ أسبوعين وتم تفعيله بداية الأسبوع الجارى حيث يتضمن عدم ذبح عجول الجاموس الأقل من 250 كجم، والتى لا تبلغ من العمر عامين، حيث تترواح أعداد البتلو التى يتم ذبحها سنويا من 300 إلى 500 ألف رأس وتشكل حوالى 20%من الثروة الحيوانية مما يعنى إهدارا لتلك الثروة.

 

وأشار إلى أن الوزارة قررت دعم المربين للبتلو بمنحهم طن الردة بمبلغ 1500 جنيه فقط مع صرف مبلغ 3000 جنيه لكل مربى لتشجيعه، أى تغطية قيمة طنين من الردة موضحا أن نتائج تنفيذ القرار ستظهر خلال 15 شهرا وستؤدى إلى تثبيت سعر اللحوم فى مصر لمدة ثلاث سنوات بدون تغيير.

 

وأكد أن الشعبة تؤيد بصورة كاملة القرار وترفض الرجوع عن تطبيقه خاصة أن المادة 45 من الدستور تركز على تنمية الثروة الحيوانية ولكن تطالب بعدة نقاط أولها وجود عمل بديل للجزارين المتخصصين فى البتلو والعاملين معهم والذين يصل عددهم إلى حوالى مليون عامل على مستوى الجمهورية منهم 20 ألفا فى القاهرة فقط، وذلك من خلال السماح باستيراد عجول الفريزيان وذبحها داخل البلاد بدلا من ذبحها على الحدود وبالتالى ستتوافر فرص عمل كبديل لذبح البتلو.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان