رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو شادى: مد فترة التسجيل للمواليد على البطاقات التموينية

أبو شادى: مد فترة التسجيل للمواليد على البطاقات التموينية

اقتصاد

محمد أبو شادى وزير التموين

أبو شادى: مد فترة التسجيل للمواليد على البطاقات التموينية

محمد موافى 28 ديسمبر 2013 12:06

قال الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم مد فترة تسجيل المواليد من عام 2006 وحتى 31 ديسمبر2011 على البطاقات التموينية حتى يوم 30 من شهر يونيو المقبل بدلا من 31 ديسمبر الجاري.

 

 وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم باللجنة العامة للمساعدات بمدينة نصر إلى أنه يتم حاليا تسجيل المواليد من خلال مكاتب التموين والموقع الإلكتروني، وأنه بعد عملية الحصر سيتم عرض الأعداد على مجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد.

 

وقال إنه من ضمن خطة الوزارة فى حربها ضد ارتفاع الأسعار التخفيضات التى تتم على أسعار السلع الغذائية خلال الأيام العشر الأواخر من الشهر بالتعاون مع وزارة الاستثمار ممثلة فى المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام وشركتى الجملة بتخفيضات تتراوح من 15% إلى 25% عن أسعار السوق.

 

 وأضاف أن هناك العديد من شركات القطاع الخاص أعلنوا رغبتهم المشاركة فى تلك التخفيضات من خلال منافذهم وقد اشترطت وزارة التموين وضع الأسعار قبل التخفيض والأسعار بعد التخفيض مشيرا إلى أن التخفيض فى الأسعار سيكون فى السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن والمسلى والسكر والزيت وغيرها.

 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بعمل المعارض الموسمية للسلع الغذائية وغيرها فى جميع المناسبات ولا تقتصر على محافظة القاهرة فقط ولكن تم إقامة 27 معرضا فى 27 محافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين والتعاون الاستهلاكى والاتحاد العام للغرف التجارية والاستثمار ممثلة فى شركات المجمعات والجملة.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة ووزارة الزراعة على توفير 30 سيارة ثلاجة متنقلة لبيع الخضر والفاكهة والبقالة المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين وأنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير عمل شركة المصريين والتى تعمل على توزيع الخبز من خلال منافذها والتى تصل إلى 2000 منفذ حيث سيتم بيع كل المواد الغذائية والخضر والبقالة بهذه المنافذ بعد انتهاء بيع الخبز.

 

وأكد أبوشادى التزامه بالعمل بالتسعيرة الاسترشادية والتى يتم تحديدها كل يوم خميس من كل أسبوع بموافقة جميع أطراف الإنتاج والتوزيع مشيرا إلى أن مفتشى التموين بالتعاون مع مباحث التموين تقوم بمراقبة الأسواق وضبط المخالفين للتسعيرة الاسترشادية.

 

وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين أنه لن يتم فتح باب تصدير الأرز إلى الخارج إلا بعد استيفاء السوق المحلى والبطاقات التموينية من حصص الأرز مشيرا إلى أن الدولة تقوم بدعم الأرز ولابد من أن يقابلها جودة فى الأصناف. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان