رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحذيرات للحكومة من التفرقة بين عمال القطاع الخاص في الحد الأدنى للأجور

تحذيرات للحكومة من التفرقة بين عمال القطاع الخاص في الحد الأدنى للأجور

اقتصاد

أشرف العربى وزير التخطيط

تحذيرات للحكومة من التفرقة بين عمال القطاع الخاص في الحد الأدنى للأجور

يوسف إبراهيم 26 ديسمبر 2013 14:26

 حذر شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص من عدم وضع حد أدنى موحد للعاملين في القطاع الخاص والتفرقة بين القطاعات عند إقرار الحد الأدنى للأجر بقيمة  1200 جنيه بدابة يناير المقبل.

وقال خليفة في تصريحات صحفية اليوم: إن هناك محاولات بالتوصل إلى اتفاق بين وزير التخطيط  الدكتور أشرف العربى وبين اتحاد العمال واتحاد الصناعات للاتفاق على 1200 جنيه كحد أدنى للأجر على أن يتم استثناء بعض القطاعات الخاسرة من القرار مثل السياحة والغزل والنسيج بما يؤدي إلى التفرقة بين العمال.

 

وأضاف: نقابة القطاع الخاص سوف ترفع دعوى قضائية أمام القضاء الإداري في حالة إصدار قرار الحد الأدنى للقطاع الخاص بالتفرقة بين العاملين وحسب القطاعات لأن هذا ضد العدالة الاجتماعية.

 

وأشار إلى أن الحكومة إذا قامت بالتفرقة بين العاملين في القطاع الخاص في قضية الحد الأدنى للأجر فسوف يترتب عليه عواقب وخيمة في شركات القطاع الخاص بما يؤدي إلى تزايد الاعتصامات والإضرابات في القطاعات التي تم استثناؤها أو وضع مبالغ أقل من 1200 جنيه كحد أدنى لها بحجة أن هذه القطاعات تعاني من خسائر.

 

ولفت إلى أن الاخوان سوف يستغلون هذه الإضرابات لتحقيق مصالح خاصة بهم، مشيرًا إلى إننا في مرحلة انتقالية نحتاج فيها إلى عودة الاستقرار وتنفيذ خارطة الطريق.

 

ودعا إلى ضرورة تنفيذ رئيس الجمهورية لوعده في تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص على الجميع دون تفرقة خاصة أن الرئيس عدلي منصور وعده بذلك خلال اجتماعه مع ممثلي العمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان