رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيطرة عمليات البيع للأسهم الصغيرة والمتوسطه قبيل نهاية التعاملات

سيطرة عمليات البيع للأسهم الصغيرة والمتوسطه قبيل نهاية التعاملات

متابعات 26 ديسمبر 2013 12:54

سيطر التراجع علي جميع مؤشرات البورصة المصرية قبيل نهاية التداولات بجلسة اليوم بأقل من نصف ساعة، وسط توالي التفجيرات الإرهابية منذ صباح اليوم والتي وصل عددها إلي اثنين بمنية النصر بالدقهلية منذ قليل، بعد أن استهل السوق تعاملاته على حادث تفجير أتوبيس النقل العام بمدينة نصر بالقاهرة.

حيث فقد مؤشر "EGX30" نحو 0.67% من قيمته حتي وقت كتابة التقرير ليصل إلي مستوى 6870.70 نقطة، بينما هوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" على نحو قوي ليخسر ما قدر بـ1.53% ليصل إلي 538.65نقطة مئوية.

 

وعلي صعيد المؤشر الأوسع نطاقا"EGX100" فقد  نحو 1.20% من قيمته ليصل إلي 919.3 نقطة.

 

ولاتزال مبيعات الأجانب تسيطر على تداولات البورصة المصرية بصافي مبيعات 8.703 مليون جنيه، في حين اتجه المصريون المؤسسات إلي البيع بصافي مبيعات 15.172 مليون جنيه ، فضلا عن مبيعات عرب أفراد بصافي بلغ 3.356مليون جنيه .

 

بينما ، أكد خبراء ومحللو أسواق المال، أن تأثير الأحداث والتفجيرات سيكون محدودا، التي تستهدف تعطيل أول استحقاق رسمي لخارطة الطريق التي وضعها الجيش بعد عزل مرسي وإعلان جماعة الإخوان المسلمين  جماعة" إرهابية" من قبل حكومة الببلاوي أمس.

 

وكان قد وقع انفجار ضخم فى أتوبيس للركاب أمام مجمع مدارس الملك فهد بالقرب من جامعة الأزهر بمدينة نصر بحسب تأكيدات شهود عيان، وذلك بعد أيام من تفجير استهدف مبني محافظة الأمن بالدقهلية بمدينة المنصورة وقع عشرات القتلي ومئات الجرحى ومنذ قليل تم تفجير أتوبيس بمنية النصر بالدقهلية أيضا لتكون ثالث عملية تفجير في أسبوع.

 

وكان البورصة قد شهدت تباينا في أداء مؤشراتها خلال منتصف تعاملات جلسة يوم، الخميس، آخر جلسات الأسبوع، وانخفض المؤشر الرئيسي بضغط من مبيعات الأجانب مع تزايد المخاوف من آثار التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها البلاد فى الأونة الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان