رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجنيه يواصل انهياره لصالح الدولار

الجنيه يواصل انهياره لصالح الدولار

اقتصاد

الجنيه يواصل انهياره لصالح الدولار

الجنيه يواصل انهياره لصالح الدولار

حنان علي 26 ديسمبر 2013 12:14

شهدت سوق الصرف الأجنبي اليوم الخميس مواصلة العملة المحلية"الجنيه" انهيارها لصالح الدولار الأمريكي الذي يواصل ارتفاعه للمرة الخامسة حيث قفز سعر صرفه بالتعاملات الرسمية من مستوى 6.92جنيه إلى 6.968جنيه.

 

ومخالفا لما هو معتاد من أثر عطاءات المركزي المصري من تراجع الدولار لصالح العملة المحلية استمر الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة ارتفاعه حيث قفز على حساب الجنيه للمرة الخامسة على التوالي ليضيف إلى قيمته اليوم الخميس نحو قرش واحد.
 

حيث طرح البنك المركزي، الأربعاء، عطاء دولاريا يعد الـ143 لبيع العملة الأمريكية للبنوك المحلية، بقيمة 40 مليون دولار قامت البنوك بشراء نحو 38.6 مليون دولار، على خلفية الطلبات المتزايدة من البنوك لتغطية الاعتمادات المستندية، وشكاوى المستوردين من ضعف المعروض، ومواجهة انتعاش السوق السوداء للعملة الأمريكية.

 

وبلغ أقل سعر صرف مقبول للدولار نحو 6.9282جنيه مرتفعًا بأكثر من قرش عن سعر عطاء سابق عند6.0179جنيه،  ولا تزال السوق الموازية في انتعاش مستمر على الرغم من إعلان المركزي في الأيام الماضية عن آليته لمواجهة السوق السوداء والمضاربة علي العملة الأجنبية بطرح عطاء استثنائي في أقرب وقت إلا أن ذلك لم يحدث بعد بفعل الاستنزاف الذي يتعرض الاحتياطي النقدي له من خلال سداد بعض المديونيات لدىالحكومة لشركات البترول واستحقاق ودائع أجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان