رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مؤسسات خليجية تتدخل لإنقاذ البورصة المصرية

مؤسسات خليجية تتدخل لإنقاذ البورصة المصرية

اقتصاد

مؤسسات خليجية تتدخل لإنقاذ البورصة المصرية

مؤسسات خليجية تتدخل لإنقاذ البورصة المصرية

أحمد زغلول 25 ديسمبر 2013 13:52

استطاعت مؤسسات خليجية اليوم الأربعاء ولليوم الثانى على التوالى أن تسيطر على دفة التداولات بالبورصة المصرية من خلال ضخ قيمة كبيرة من الأموال لشراء أسهم متداولة، ومن خلال ذلك تفادت البورصة خسائر كانت ستُمنى بها بسبب عدم استقرار الأوضاع وتبعات الحادث الإرهابى فى الدقلهلية.

 

وأنهت البورصة تداولاتها اليوم على مكاسب كبيرة حيث ارتفع المؤشر الرئيسى egx30 بنسبة 1.39% ليصل إلى 6869.3 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة egx100 ليسجل 547.1 نقطة بنسبة زيادة 0.83%.
 

 

كذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقا egx100 بنسبة 0.9% ليصل إلى مستوى 922.3 نقطة.
 

وفى الوقت الذى كان الاتجاه السائد هو البيع من جانب المستثمرين والأفراد المصريين والأجانب، استطاعت مشتريات المؤسسات العربية وحدها أن تدعم البورصة وتنقذها من التراجع.
 

وبالنسبة لتعاملات المستثمرين اليوم فقد حققت تعاملات العرب صافى قيمة شرائية بلغت 62.2 مليون جنيه، بينما مالت تعاملات المصريين للبيع بصافى قيمة 58.1 مليون جنيه، كما سجلت تعاملات الأجانب صافى قيمة بيعية بلغت 4 ملايين جنيه.
 

وقال سعيد عبدالمنعم، الخبير والمحلل بالبورصة، إن الارتفاع اليوم كان ناتجا من زيادة مشتريات المؤسسات العربية وبالأحرى المؤسسات والصناديق الخليجية، لافتا إلى أن هناك مؤسسات ضخمة دخلت للشراء بالأمس واليوم لمنع انهيار البورصة فى ظل ارتفاع مخاوف المستثمرين المصريين والأجانب من الأوضاع.
 

وأشار عبدالمنعم إلى أن الحادث الإرهابى الغاشم الذى راح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء والمجندين، سبب حالة من القلق بين المستثمرين من إمكانية تكرار هذه العمليات لاسيما مع اقتراب الاستفتاء على الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان