رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصرفى: تجميد حسابات الجمعيات يفجر أزمة اجتماعية

مصرفى: تجميد حسابات الجمعيات يفجر أزمة اجتماعية

اقتصاد

أطفال فى حضانات

مصرفى: تجميد حسابات الجمعيات يفجر أزمة اجتماعية

أحمد زغلول 25 ديسمبر 2013 11:44

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل بجامعة القاهرة والخبير المصرفى، إن تجميد حسابات وأرصدة الجمعيات الأهلية وعلى رأسها الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة وغيرها من الجمعيات أمر من شأنه أن يفجر أزمة اجتماعية.

وأشار إبراهيم لـ"مصر العربية" إلى أن عددا كبيرا من الجمعيات وعلى رأسها الجمعية الشرعية تقوم بعدد من الأعمال المجتمعية الهامة كشراء حضانات للأطفال المبتسرين، والإنفاق على عيادات طبية وعلى أسر فقيرة، وانقطاع هذه المساعدات سيؤدى إلى عواقب وخيمة على المجتمع.

 

وطالب إبراهيم بضرورة دراسة موقف هذه الجمعيات جيدا، إضافة إلى مسارعة الحكومة فى مراجعة تقارير أعمال الجمعيات وأن تقوم بشكل أو بآخر بالصرف على المستشفيات والعيادات والأسر الفقيرة من حسابات الجمعيات كما كان متبعا.

 

وقام البنك المركزى بناء على طلب من النيابة العامة بالتعميم على كافة البنوك بتجميد حسابات عدد كبير من الجمعيات الأهلية، وقد تم تجميد هذه الحسابات بالفعل بداية الأسبوع الماضى.

 

ويأتى على رأس الجمعيات التى تم تجميد أرصدتها فى القاهرة والمحافظات، الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة المحمدية وجمعية رياض الصالحين وجمعية مكارم الأخلاق، وجمعية الأمر بالمعروف، والجمعية الخيرية الإسلامية.

 

يضاف إلى ذلك جمعية الإيمان، والجمعية الخيرية، وجمعية تنمية المجتمع، وجمعية أولاد فضل الخيرية لتنمية المجتع، وجمعية المصطفى، وجمعية نهضة مصر، وجمعية الهادى لتنمية المجتمع، وجمعية العدالة الاجتماعية لتنمية المجتمع.

 

وجعية النهضة الإسلامية، وجمعية سنابل الخير، وجمعية نصر الإسلام، وجمعية الشباب الخيرية، وجمعية تنمية المجتمع وجمعية الأمل الخيرية، وجمعية المستقبل، وجمعية تنمية المجتمع المحلى.

 

إضافة إلى جمعية الرحمن الاجتماعية، وجمعية روضة بنى سلامة الاجتماعية وجمعية الأنوار المحمدية، وجمعية الممحافظة على القرآن الكريم، وجمعية أجيال العياط، وجمعية ريحانة المدينة المنورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان