رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس البريد: الحساب الجاري بالبريد يمنح العملاء أعلى عائد يومي

رئيس البريد: الحساب الجاري بالبريد يمنح العملاء أعلى عائد يومي

اقتصاد

أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

رئيس البريد: الحساب الجاري بالبريد يمنح العملاء أعلى عائد يومي

متابعات 25 ديسمبر 2013 11:43

صرح دكتور أشرف جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأن الحساب الجاري بالبريد سواء كان ذهبيًا أو فضيًا يمنح العملاء أعلى عائد يومي تراكمي متغير في مصر على الأموال.

وأضاف أن الحد الأدنى لفتح الحساب الذهبي 10 آلاف جنيه ولا يوجد حد أقصى لفتح الحساب الذهبي ويتم إصدار دفتر شيكات بناء علي رغبة العميل، مشيرًا إلى أنه يتم إضافة العائد للحساب بعد يومي عمل مصرفي مع إمكانية صرف العائد كل يوم كما يمكن تحويل مبالغ من حساب العميل وإضافتها إلى عميل آخر في أي بنك.

 

وأوضح جمال الدين أن الحد الأدنى لفتح الحساب الفضي 10 جنيهات ولا يوجد حد أقصى ويتم إصدار دفتر شيكات مجانًا لأول مرة على الحساب في حالة رغبة العميل.

 

وأشار رئيس البريد إلى أن عدد عملاء دفتر توفير البريد بلغ 22 مليون عميل من كافة فئات المجتمع في حين يقدر عدد عملاء كل البنوك 8 مليون عميل فقط كما بلغت أرصدة حسابات عملاء دفتر توفير البريد حوالي 125 مليار جنيه، موضحًا أن المتعاملين مع خدمة توفير البريد يتمتعون بالعديد من المزايا أهمها ضمان الحكومة للمبالغ المودعة وعائدها علمًا بأن صندوق توفير البريد يمنح العملاء أعلى عائد في مصر حاليًا يصل إلى 8.5% وإمكانية السحب والإيداع من أكثر من 3800 مكتب بمختلف المحافظات بالإضافة إلى ضمان سرية أرصدة دفاتر التوفير.

 

وقال دكتور أشرف إن الآليات الجديدة التي ينتهجها البريد تتواكب مع التطور العالمي للخدمات البريدية، مشيرًا إلى أن هناك اتجاهًا عالميًا لعملية التضمين المالي والتي تتضمن تقديم مجموعة من الخدمات المالية للفئات المهمشة في المجتمع من أصحاب الدخول البسيطة وطلاب الجامعات حيث إن هؤلاء لا يمكنهم التعامل مع البنوك التي تحتاج لمبالغ كبيرة لفتح الحساب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان