رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التموين توافق على إنشاء مخبزين مليونيين للقطاع الخاص

التموين توافق على إنشاء مخبزين مليونيين للقطاع الخاص

اقتصاد

محمد أبو شادى وزير التموين

التموين توافق على إنشاء مخبزين مليونيين للقطاع الخاص

محمد موافى 25 ديسمبر 2013 09:44

وافق الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إقامة مخبزين مليونيين لإنتاج الخبز المدعم بمدينتى فايد وأبوصوير بمحافظة الإسماعيلية يقوم بإنشائهما مجموعة مندمجة من مخابز القطاع الخاص.

وأضاف أن المحافظة قامت بتوفير الأرض لهما كما وافق على زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم بحوالى 100 طن دقيق، وإيقاف كافة الإجراءات القانونية من المحاضر ضد المخابز وهى تحصيل غرامات المخالفات حتى تحصل المخابز على مستحقاتها المتأخرة من حافز الجودة وفرق التكلفة وفروق أسعار السولار.

 

جاء ذلك مساء أمس خلال اجتماع الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية مع مفتشى التموين وأعضاء شعبتى المخابز والبقالة التموينية بمحافظة الإسماعيلية.

 

وأكد وزير التموين أنه سيتم إلغاء كافة القيود على بناء المطاحن للقضاء على عمليات الاحتكار وأن الوزارة ستقوم بالتعاقد مع المطاحن الأعلى تكنولوجيا وإنتاجا وأنه لن يتم إعطاء تراخيص للمخابز الصغيرة بعد الآن لتقليل الفاقد ومحاولة القضاء على الفساد فى منظومة الخبز مشيرا إلى أنه سيتم التوسع فى إنشاء المخابز المليونية والتى سيكون لها اشتراطات صحية وتشتمل على وحدة إسعاف ودورات مياه.

 

ووافق الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين على صرف جزء من مستحقات حوافز البقالين التموينيين المتأخرة لدى الدولة كما طلب وزير التموين من مفتشى ومديرى المديريات بالمحافظة حسن معاملة المواطنين وتيسير حصولهم على الخدمات التموينية ووافق على صرف 10 أيام حوافز لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان