رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"البترول" تقترض ملياري جنيه لتوفير "السولار والبنزين"

البترول تقترض ملياري جنيه لتوفير السولار والبنزين

اقتصاد

سيارة بنزين-ارشيف

"البترول" تقترض ملياري جنيه لتوفير "السولار والبنزين"

أحمد زغلول 24 ديسمبر 2013 16:39

أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية أنه نجح بالتعاون مع 12 بنكًا من البنوك العاملة بالسوق في ترتيب وإدارة وتسويق قرض مشترك بقيمة ملياري جنيه لصالح الهيئة العامة المصرية للبترول.

 

وأكد حسن عبد المجيد، العضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه يشارك في القرض إضافة إلى بنك الشركة المصرفية، بنوك: (الأهلي المتحد، وبنك عودة، والعقاري المصري العربي، والمصري الخليجي، وفيصل الإسلامي، وبلوم- مصر، والبنك العربي، وبنك الاستثمار العربي، وبيريوس- مصر، والبركة - مصر، والتنمية الصناعية والعمال المصري، والبنك الأهلي اليوناني).

 

وأوضح عبد المجيد، أن حصيلة التمويل ستوجه لتوفير الاحتياجات العاجلة للهيئة العامة للبترول محليًا وخارجيًا عبر توفير المنتجات البترولية للسوق المحلية ومواجهة أيّة أزمات طارئة وهو ما ينعكس بشكل ايجابي على المواطنين، وأفاد عبدالمجيد بأن أجْل القرض يبلغ 42 شهرًا.

 

وتعرض السوق المحلية لأزمات في أوقات متفاوتة لنقص مواد السولار والبنزين في محطات الوقود، وهو ما آثر استياء المواطنين الذي يمتلكون سيارات (ملاكي وأجرة)، وحافلات (أوتوبيسات).

 

وأضاف أنه نتيجة للإقبال الكبير من البنوك على المشاركة في القرض فقد ارتفعت طلبات البنوك لتغطى قيمته بنسبة 150% مدعومة بالتزام هيئة البترول في سداد التزاماتها التمويلية دون تعرضها خلال الفترة الماضية للتعثر.

 

وأشار إلى أن هذا الاقبال دفع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية المرتب الرئيسي العام ووكيل التمويل إلى إجراء تخصيص نسبى للبنوك التي أبدت رغبتها في المشاركة بالتمويل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان