رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 %تراجعا في إيرادات "ترافكو" السياحية خلال عام

6 %تراجعا في إيرادات ترافكو السياحية خلال عام

اقتصاد

سياح اجانب

6 %تراجعا في إيرادات "ترافكو" السياحية خلال عام

الأناضول 22 ديسمبر 2013 16:59

قال مصدر مسؤول في شركة ترافكو للسياحة، إن إيرادات الشركة بنهاية العام الجاري، يتوقع أن تصل إلى 800 مليون جنيه ( 116 مليون دولار)، مقابل 850 مليون جنيه العام الماضي، بانخفاض نسبته 6%.

 

وأضاف المسؤول، في تصريح لوكالة الأناضول، أن نصيب الشركة من الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الجاري بلغ 800 ألف سائح وفقا لمؤشرات أولية، وأن النصف الأول من العام شهد زيادة في التوافد بنسبة 10%، إلا أن الظروف السياسية التي مرت بها مصر بداية يوليو/تموز الماضي أثرت سلبا على التدفقات السياحية للشركة.

 

وتستحوذ ترافكو على نحو 10% من الحركة الوافدة إلى مصر، حيث تدير وتمتلك نحو 52 فندقا تتنوع بين الفنادق العائمة بمناطق الأقصر وأسوان جنوب مصر والفنادق والمنتجعات في البحر الأحمر شرق البلاد والساحل الشمالي شمال البلاد.

 

وكانت الدول الرئيسية المصدرة للحركة السياحية لمصر بأوروبا قد أصدرت تحذيرات لمواطنيها بعدم السفر إلى مصر منتصف أغسطس الماضي عقب فض تظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بالقوة.

 

وبحسب هشام زعزوع وزير السياحة المصري، فإن الإيرادات السياحية المتوقعة خلال العام الجاري تصل إلى 6.5 مليار دولار بانخفاض 39% عن العام الماضي.

 

وقال المسؤول في ترافكو، إن الشركة وضعت خطة لاستعادة مؤشرات الحركة السياحية التي حققتها خلال 2010 عام الذروة السياحية حيث حققت الشركة 1.3 مليون سائح متصدرة المركز الأول في قائمة الشركات الأكبر جذبا للسياح على مدار 5 سنوات متتالية.

 

وأضاف أن خطة الشركة تعتمد بالأساس على زيادة نصيب الشركة من الأسواق الأوروبية خاصة من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، فضلا عن التوجه للسوق الروسي، الذى تصدر الحركة السياحية خلال العام الجاري بنحو 1.9 مليون سائح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان