رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنطلق الخميس.. 9 معلومات عن قمة «رايز أب» لدعم الشركات الناشئة

تنطلق الخميس.. 9 معلومات عن قمة «رايز أب» لدعم الشركات الناشئة

اقتصاد

قمة رايز أب

تنطلق الخميس.. 9 معلومات عن قمة «رايز أب» لدعم الشركات الناشئة

طارق علي 04 ديسمبر 2019 10:21

تنطلق، غدا الخميس، الدورة السابقة لقمة رايز أب المتخصصة فى دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

 

وقال علاء إدريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "ندرك أهمية استضافة حدث كبير مثل قمة رايز أب السنوية والذي يتزامن مع احتفال الجامعة بمئويتها".

 

وأوضح إدريس أن تعاون الجامعة مع قمة رايز أب السنوية علاقة مستدامة وذلك لأننا نرى تعاون بيننا في مركز الابتكار بالجامعة، وفي تسويق مجهوداتنا التكنولوجيا والعديد من المجالات الأخرى ضمن خططنا المستقبلية.

 

فيما قال عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لـ رايز أب، "نعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع الجامعة الأمريكية، ومتحمسون لإقامة قمة رايز أب السابعة التي تتزامن مع الاحتفال بمئوية الجامعة".

 

وأضاف شرارة أن ذلك يعد أفضل توقيت للتعاون مع الجامعة والتي تتطلع إلى مزيد من الابتكار في المستقبل مثل الكثير من الشركات المشاركة هذا العام، وخاصة مع تركيز القمة هذا العام علي "رحلة النمو".

 

وتابع: "من خلال هذا التعاون سنكون قادرين على دمج خبرتنا في ريادة الأعمال مع الخبرات والموارد التعليمية المتوفرة بالجامعة الأمريكية لإثراء النظام البيئي لريادة الأعمال".

 

وفيما يلي نرصد أبرز 9 معلومات عن قمة "رايز أب".

 

1-تعتبر قمة رايز أب أكبر قمة تعقد سنويا في قلب القاهرة للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

2- يستضيف حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة القمة لأول مرة، حيث تشارك الجامعة كشريك رئيسي هذا العام.

 

3- تعقد القمة لمدة 3 أيام من 5 إلى 7 ديسمبر، باستضافة كبار رواد الأعمال في المنطقة والشركات الناشئة والمستثمرين والمبتكرين.

 

4- تم اختيار موضوع القمة لهذا العام تطويرًا لمفاهيم الأعوام الماضية، ليتم التركيز علي "رحلة النمو" والذي يجمع ما بين عناصر الابتكار والخبرة العملية والنمو، ويربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

 

5- تستضيف قمة رايز أب أكثر من 17 مسابقة وأحداث على هامش القمة، و180 شركة ناشئة عارضة، فضلاً عن أكثر من 200 ورشة عمل، وأحاديث ملهمة، وحلقات النقاش.

 

6- تضم قائمة المتحدثين هذا العام عدداً من الشخصيات البارزة في عالم ريادة الأعمال في المنطقة، فضلاً عن شخصيات عالمية مؤثرة مثل "رودريغو إس إيه" رئيس تطوير الأعمال العالمية السابق في شركة "هايبرلوب لتكنولوجيات النقل ، وكارين تشنغ رئيس قسم التواصل الاجتماعي بشركة "9GAG"، وكلوديوس بولر، المدير العام لـ"Spotify" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وريا أبي راشد مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية.

 

7- تشارك في القمة الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC Venture Lab وهي أول حاضنة أعمال جامعية في مصر، ومن الحاضنات الجامعية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

8- تقدم رايز أب هذا العام نظاما للمعاملات المالية غير النقدية لأول مرة خلال القمة.

 

9- من المتوقع  مشاركة أكثر من 10000 مشارك من أكثر من 50 دولة مختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان