رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

 6 معلومات عن «منتدى أفريقيا 2019» المقام فى مصر

 6 معلومات عن «منتدى أفريقيا 2019» المقام فى مصر

طارق علي 17 أكتوبر 2019 09:16

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مؤخرا اجتماعا برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لمناقشة استعدادات تنظيم مصر منتدى أفريقيا 2019.

 

حضر الاجتماع المستشار محمد عبدالوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، ومحمد الأتربى، والمهندس طارق شكرى، أعضاء المجلس.

 

وترصد "مصر العربية" فى السطور التالية أبرز المعلومات عن منتدى افريقيا 2019.

1- يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019م، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

2- تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة.

3- يحضره عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من أفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من المؤسسات الدولية، ورجال الأعمال، والمستثمرين، وشخصيات عامة.

4- يهدف إلى جذب الاستثمارات إلى القارة الافريقية، وعرض فرص الاستثمار الواعدة فى القارة الافريقية فى مختلف القطاعات.

5- تسعى مصر لاستغلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الافريقى، فى عرض رؤية مصر المتكاملة للقارة الافريقية، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية والعديد من الاتفاقيات الثنائية.

6- سيكون المنتدى بمثابة منصة لتشجيع المزيد من الاستثمارات في البنية الأساسية مع التركيز على مشروعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى أطلقت الشهر الماضي،  الموقع الرسمي لمؤتمر أفريقيا 2019 تحت اسم "investment for Africa"، حيث من المتوقع حضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية.

وفي عام 2018، شهد منتدى إفريقيا 2018 الإعلان عن 7 قرارات مهمة في الجلسة الختامية للمنتدى، بالإضافة إلى توقيع 30 اتفاقية في مجالات الاستثمار وريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية والتعاون الفني بقيمة 3.5 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان