رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ينطلق اليوم.. 7 معلومات عن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»

ينطلق اليوم.. 7 معلومات عن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»

طارق علي 15 أكتوبر 2019 09:14

تنطلق اليوم الثلاثاء النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع

الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

وينعقد المؤتمر تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" وتشارك به وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والإصلاح الإداري، في الفترة من 15 لـ  17 أكتوبر الجارى، في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ونستعرض فى السطور التالية أبرز 7 معلومات عن مؤتمر "مصر تستطيع".

1-تعقد مؤتمرات مصر تستطيع للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

2- يناقش المؤتمر دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية بجانب الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات.

 

3- يستعرض التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها في مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن.

 

4- من المقرر أن يشارك في المؤتمر حوالي 50 مستثمرًا مصريًا بالخارج في عدد من المجالات الحيوية.

 

5- يشهد المؤتمر عرض أهم الإصلاحات والقوانين التي تم إصدارها مؤخرًا لتعزيز التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى عرض موسع لفرص الاستثمار في بعض القطاعات والمشروعات القومية بهدف تحفيز الاستثمار بها.

 

6- استعراض تجارب رواد الأعمال الناجحة، وقصص نجاح سيدات الأعمال المصريات بالخارج، فضلاً عن تجارب نجاح المصريين في دول مختلفة وخاصة بإفريقيا.

 

7- نظمت وزارة الهجرة أربع نسخ من هذه المؤتمرات تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور المختلفة التي تسهم بشكل فعال في عمليات التنمية المرجوة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان