رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صعود أسعار النفط.. وأوبك: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج

صعود أسعار النفط.. وأوبك: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج

اقتصاد

صعود أسعار النفط.. وأوبك: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج

صعود أسعار النفط.. وأوبك: ملتزمون باتفاق خفض الإنتاج

وكالات - أحمد الشاعر 09 سبتمبر 2019 12:37

أبدى كبار منتجي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الإثنين، التزامهم باتفاقية خفض إنتاج النفط الخام، بهدف إعادة الاستقرار للأسواق العالمية.

 

جاء ذلك، في تصريحات صحفية لوزراء الطاقة والنفط في السعودية والعراق والإمارات، خلال القمة العالمية للطاقة التي تحتضنها أبوظبي، من الإثنين حتى الخميس المقبل.

 

وقال وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، الإثنين، إن المملكة ملتزمة باتفاق (أوبك+) بهدف تحقيق التوازن في سوق النفط العالمية.

 

والسعودية أكبر منتج للنفط الخام في (أوبك) بمتوسط 9.6 ملايين برميل يوميا، تليها العراق بمتوسط 4.6 ملايين برميل، والإمارات ثالثا بمتوسط 3 ملايين برميل يوميا.

 

من جهته، قال ثامر الغضبان وزير النفط العراقي إن بلاده ملتزمة باتفاق "اوبك" لخفض الانتاج النفطي، "إنتاج العراق من النفط انخفض بواقع 150 ألف برميل يوميا من حقول الجنوب.

 

وذكر أن الحديث عن مزيد من الخفض في إنتاج النفط طبقا لاتفاق (أوبك+) ليس مطروح حاليا.

 

والأحد، أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي في تصريحات سبقت القمة، التزام المنظمة بشكل عام، باتفاق خفض الإنتاج من جانب أعضاء أوبك ومنتجين مستقلين تقودهم روسيا.

 

وبدأ أعضاء أوبك ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا مطلع 2019، تنفيذ اتفاق يقضي بخفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يوميا، ينتهي في مارس 2020. –

 

صعدت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، بفعل تصريحات تدعم استمرار اتفاق خفض إنتاج النفط من جانب أوبك ومنتجين مستقلين، أو ما يعرف بتحالف (أوبك+).

 

صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر، بنسبة 0.54 بالمئة أو 33 سنتا إلى 61.86 دولارا للبرميل.

 

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بنسبة 0.57 بالمئة أو 32 سنتا إلى 56.86 دولارا للبرميل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان