رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«فاو» تكشف عن تراجع في مؤشر أسعار الأغذية عالميًّا

«فاو» تكشف عن تراجع في مؤشر أسعار الأغذية عالميًّا

متابعات 05 سبتمبر 2019 12:34
كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، اليوم الخميس، أنَّ مؤشر أسعار الأغذية العالمية، سجّل تراجعا في أغسطس الماضي، مدفوعًا بالانخفاض الحاد في أسعار الحبوب الأساسية والسكر.
 
وبحسب وكالة "الأناضول"، بلغ متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء، الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، 169.8 نقطة الشهر الماضي، بانخفاض 1.1 بالمئة على أساس شهري، وزيادة 1.1 بالمئة على أساس سنوي.
 
وذكرت المنظمة أنّ مؤشر الفاو لأسعار الحبوب، سجل انخفاضًا بنسبة 6.4 بالمئة مقارنة بالشهر السابق؛ إذ انخفضت أسعار الذرة بشكل حاد، نتيجة توقعات بموسم حصاد أكبر بكثير من التوقعات السابقة في الولايات المتحدة.
 
كما تراجع مؤشر المنظمة الأممية لأسعار السكر 4 بالمئة عن يوليو الماضي، ويعزى ذلك بدرجة كبيرة إلى ضعف الريال البرازيلي، إضافة إلى احتمالات توفير الهند والمكسيك شحنات أكبر.
 
على النقيض، ارتفع مؤشر "فاو" لأسعار الزيوت النباتية 5.9 بالمئة في أغسطس، مسجلاً أعلى مستوى في 11 شهراً، بسبب الارتفاع في الطلب العالمي على واردات زيت النخيل.
 
كما ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار اللحوم بنسبة 0.5 بالمئة، مسجلاً زيادة بنسبة 12.3 بالمئة مقارنة بقيمته في بداية العام، وارتفع المؤشر لأسعار منتجات الألبان بنسبة 0.5 بالمئة عن مستواه في يوليو، بعد الانخفاضات الحادة المسجلة في الشهرين السابقين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان