رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

منتدى أعمال مصري ياباني على هامش «تيكاد 7»

منتدى أعمال مصري ياباني على هامش «تيكاد 7»

طارق السيد 27 أغسطس 2019 13:00

عقدت مصر واليابان منتدى الأعمال والاستثمار المشترك، على هامش مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى بفعاليات الدورة السابعة لقمة مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد 7".

 

وشارك في فعاليات منتدى الأعمال وزيرا التجارة والصناعة، والاستثمار والتعاون الدولي، وماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، وإبراهيم العربي، وساتوشي أوزاوا رئيسا الجانبين المصري والياباني بمجلس الأعمال المشتر، وفق بيان لوزارة التجارة.

 

وقالت الوزارة إن مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى من المسئولين ورجال الأعمال برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدورة السابعة لمؤتمر "تيكاد 7" تمهد لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية المتميزة على كافة المستويات وفي مختلف المجالات مع الوضع في الاعتبار أهمية تفعيل العمل المشترك لتنمية القارة الأفريقية.

 

وأضافت أنه سبق والتقى الرئيس السيسي برؤساء عدد من كبريات الشركات اليابانية العملاقة خلال المائدة المستديرة التي عقدت بمدينة أوساكا على هامش اجتماعات مجموعة العشرين خلال شهر يونيو الماضي، وهو ما يعكس الرغبة الأكيدة لتعزيز أواصر التعاون والشراكة بين القطاع الخاص المصري والياباني.

 

وأكدت الوزارة حرص الحكومة المصرية على خلق علاقات راسخة ومستدامة مع مجتمع الأعمال الياباني من شأنها تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن منتدى الأعمال المصري الياباني يمثل نقلة هامة في مسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين بصفة خاصة، وبين مصر واليابان ودول أفريقيا بصفة عامة.

 

وذكرت أن اليابان تظل أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستويىن الإقليمي والعالمي بعلاقات ثنائية ترتكز على الصداقة والتعاون الشامل في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية الصناعية، مشيرة إلى ثقتها الكاملة في مجتمع الأعمال الياباني للقيام بدور محوري لنقل التكنولوجيات والخبرات الصناعية اليابانية المتطورة للصناعة المصرية.

 

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر واليابان العام الماضي 1.2 مليار دولار، كما بلغت قيمة الاستثمارات اليابانية في السوق المصري حوالي 700 مليون دولار، بحسب وزارة التجارة والصناعة.

 

وتبدأ "تيكاد7" أعمالها غدا الأربعاء ولمدة 3 أيام بمدينة يوكوهاما اليابانية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان