رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البترول تبحث مع "وينترشال ديا" الألمانية زيادة استثماراتها بمصر

البترول تبحث مع "وينترشال ديا" الألمانية زيادة استثماراتها بمصر

طارق السيد 09 يوليو 2019 15:47

بحثت وزارة البترول، الثلاثاء، مع وفد من شركة "وينترشال ديا" الألمانية مشروعات وأنشطة الشركة القائمة في مصر.

 

وتضمن وفد الشركة ماريا هانسين نائب رئيس شركة وينترشال ديا الجديدة وعضو مجلس الإدارة المسئول عن أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وبول سميث عضو مجلس إدارة الشركة للشئون المالية، وفق بيان لوزارة البترول.

 

وقالت الوزارة إن قطاع البترول يتبنى استراتيجية متكاملة لتهيئة مناخ استثمارى جاذب وضمان أمن واستدامة الطاقة خاصة وأن الشركة الجديدة بعد انتهاء إجراءات اندماجها تسعى لزيادة حجم استثماراتها في الأحواض الترسيبية المختلفة في مصر.

 

وأوضحت أن توسيع نشاط الشركة، يأتي في إطار النجاحات التي حققتها شركة ديا خلال فترة عملها الممتد لأكثر من 45 عاما في مناطق خليج السويس وخليج الزيت ورأس بدران ومنطقة دسوق ومشاركتها وتعاونها المثمر مع شركة بي بي البريطانية في مشروع تنمية حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال إسكندرية وغرب المتوسط العميقة .

 

واستعرض اللقاء، موقف تنفيذ الاتفاقية البترولية الجديدة التي تم توقيعها مؤخرًا في مارس الماضي بين هيئة البترول وشركة ديا الألمانية للبحث عن البترول والغاز بمنطقتي رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس والفرص والاحتمالات البترولية التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج وتحقيق اكتشافات جديدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان