رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصر تبحث مع إيطاليا التعاون الثنائي في المجالين المالي والاقتصادي

مصر تبحث مع إيطاليا التعاون الثنائي في المجالين المالي والاقتصادي

طه الرشيدي 07 يوليو 2019 14:47

بحث وفد من وزارة المالية مع وزير المالية الإيطالي، جيوفاني تريا، آخر تطورات التعاون الثنائي في المجالين المالي والاقتصادي، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ودعم آفاق التعاون المشترك فى المشروعات القومية المصرية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد المصري كضيف شرف بمنتدى الاستثمار الأورومتوسطي الذي انعقد في مدينة نابولي، وفق بيان للمالية اليوم الأحد.

 

وقالت المالية إن من أبرز هذه المشروعات التي بحث الجانبان التعاون فيها ضمان تمويل مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، فضلاً عن مشروع تطوير محطة أسيوط للتكرير الهيدروجيني، الذي يسهم في تعزيز القدرات الإنتاجية المصرية، وتقليص حجم الواردات من الصناعات والتكريرات النفطية.


وأعرب وفد وزارة المالية عن رغبة الجانب المصري في الاستفادة من الخبرات المتراكمة، وتوطين التكنولوجيا الإيطالية بمصر، داعيًا إيطاليا لزيادة حجم استثماراتها خاصة أنها تُعد ثاني أكبر مستثمر أوروبي في مصر، وثاني أكبر شريك تجاريمعها من بين دول الاتحاد الأوروبي.

 

وأشارت إلى أن التطور الإيجابي الذي يشهده الاقتصاد المصري في الفترة الحالية يفتح آفاقًا جديدة للارتقاء بالشراكة المصرية الإيطالية لتشمل المزيد من المجالات الحيوية، وتيسير نفاذ الاستثمارات الإيطالية لمصر خاصة مشروعات التصنيع المشترك.

 

وأضافت أن الحكومة تعمل على تطوير المظلة التشريعية، بما يضمن تحفيز الاستثمار وتبسيط الإجراءات للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تُعد العماد الرئيسي للاقتصاد الإيطالي.

 

بدوره، أكد وزير المالية الإيطالي أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي مع مصر لاسيما للشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة، مبديًا ترحيبه بالدعوة التي وجهها الوفد المصري، لاستقباله في مصر خلال العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان