رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

قطاع الأعمال: تخفيض 20% على بضائع مشروع جسور إفريقيا

قطاع الأعمال: تخفيض 20% على بضائع مشروع جسور إفريقيا

طارق السيد 02 يوليو 2019 11:39

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، الثلاثاء، منح تحفيض 20% على بضائع مشروع جسور إفريقيا.

 

 جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بحضور وزارة التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراث والمئات من المصدرين والقطاع الخاص.

 

وأكدت الوزارة أن هناك هيكلة لعدد من الشركات التابعة للنقل البحرى والبرى بهدف تسهيل ودعم عمليات التصديرلقارة أفريقيا سواء شركة النصر أو شركة مصر.

 

وطالبت الوزارة بمشاركة القطاع الخاص لإنجاح المشروع، خاصة إنه يمكن الحصول على أسعار أقل 20% من بقية الشركات نتيجة التنظيم وكبر حجم التجارة.

 

وانطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر «جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا»، والذي تنظمه وزارة قطاع الأعمال العام للمصدرين والمستوردين بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري والشركة القابضة للتأمين التابعتين لها.

 

ويشهد المؤتمر إطلاق تطبيق إلكتروني باسم "جسور" لخدمات التجارة الخارجية، والذي يتضمن تسجيل بيانات العملاء وكافة البيانات الخاصة بالشحنات من تفاصيل الحمولة والشحن والنولون والوجهة المقررة ووسائل الاتصال المختلفة.

 

ويتحدث في هذا الشأن كل من طارق نبيل من شركة EME (شريك مايكروسوفت)، ومحمد أصلان من شركة مارترانس، بحضور وزير قطاع الأعمال العام ولفيف من رجال الأعمال والصناعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان