رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البترول تبحث مع «شلمبرجير» العالمية موقف المشروعات المشتركة

البترول تبحث مع «شلمبرجير» العالمية موقف المشروعات المشتركة

طارق السيد 01 يوليو 2019 14:25

بحثت وزارة البترول المصرية، الإثنين، مع وفد شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزارة البترول والثروة المعدنية كلا من معن رزوقى رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط، وكريم بدوى المدير التنفيذى للشركة بمصر وشرق المتوسط، وفق بيان للوزارة.

 

وتم بحث موقف المشروعات المشتركة بين قطاع البترول وشركة شلمبرجير في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر الأحمر التي تشمل أنشطة المسح السيزمى وتجميع البيانات باستخدام أحدث التقنيات وخبرات شلمبرجير العالمية في إطار العمل على زيادة معدلات الإنتاج وخاصة من الحقول القديمة.

 

وتضمن اللقاء بحث تقدم العمل في مشروع تجميع البيانات السيزمية باستخدام التقنيات الحديثة فى منطقة خليج السويس بهدف إعداد دراسة للمفاهيم الجيولوجية الجديدة التي من شأنها زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي.

 

كما تم خلال الاجتماع استعراض الاستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات المتقدمة التي تمتلكها شلمبرجير في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والمشاركة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية.

 

وجرى استعراض الموقف التنفيذي لمشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل كافة أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة البيانات باستخدام التقنيات الحديثة تمهيداً لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية.

 

وأكد رئيس شركة شلمبرجير أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من تعزيز الشراكة وزيادة الاستثمارات فى ضوء أن مصر لها أولوية فى أعمال الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأن نتائج الأعمال المتميزة التى حققها قطاع البترول خلال الفترة الأخيرة فى مختلف أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج تمثل حافزاً نحو زيادة تواجد الشركة فى مصر وأن هناك العديد من الفرص الواعدة لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة القادمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان