رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شعبة الخضراوات: أسعار الليمون ستتراجع بعد 3 أسابيع

شعبة الخضراوات: أسعار الليمون ستتراجع بعد 3 أسابيع

طه الرشيدي 08 يونيو 2019 14:58

توقع حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، تراجع أسعار الليمون فى الأسواق بنسبة تصل إلى 40 % خلال ثلاثة أسابيع من الآن.

 

وأرجع نجيب، في تصريحات صحفية، الزيادة الكبيرة في أسعار الليمون  إلى تراجع إنتاجية المحاصيل.

 

وأشار إلى أن هناك عدة محافظات يتنشر فيها زراعة الليمون وعلى رأسها البحيرة والشرقية والمنيا وأسوان، لافتا إلى أن إنتاج الليمون "السلطان" سيظهر فى الأسواق خلال الفترة من 15 إلى 20 يوما خاصة إنتاج محافظات الصعيد.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة أن إنتاج محافظة البحيرة بمجرد ظهوره فى الأسواق سيؤدى إلى هبوط الأسعار.

 

ولفت إلى أن سعر كيلو الليمون يتراوح من 40 إلى 45 جنيها فى سوق الجملة، ولا يوجد محصول يكفى، الأمر الذى يجعل الطلب أكبر من المعروض ومن ثم حدوث ارتفاعات فى الأسواق ليصل سعر الكيلو لـ 80 جنيها.

 

بدوره، قال حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين، إن المساحات المنزرعة بالليمون قليلة نسبيًا بالنسبة لأشجار الموالح الأخرى، حيث لا تتعدى أشجار الليمون نسبة الـ10% من أشجار الموالح، لتخلص الكثير من المزارعين من أشجار الليمون بسبب عدم جدوى زراعته في السنوات الماضية وانخفاض أسعاره؛ وهو ما أدى إلى انخفاض المعروض منه بالأسواق خلال هذه الأيام.

 

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات صحفية، أن المساحة المزروعة بأشجار الليمون في مصر 40 ألف فدان تقريبًا طبقًا لآخر إحصائية، ومعظمها في محافظة الشرقية بنحو 14 ألف فدان، والفيوم 6 آلاف فدان تقريبًا والبحيرة 3 آلاف فدان تقريبًا، وحوالي 8 آلاف فدان غرب النوباربة، وتتوزع باقي المساحة في جميع أنحاء الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان