رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البترول تستعد لتنظيم مؤتمر "إيجبس 2020" الدولي الرابع للبترول

البترول تستعد لتنظيم مؤتمر "إيجبس 2020" الدولي الرابع للبترول

طه الرشيدي 27 مايو 2019 15:41

بحثت وزارة البترول مع اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول "إيجبس 2020"، إجراءات الإعداد لتنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر.

 

 وتقام النسخة الرابعة خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير من العام المقبل، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة".

 

وقالت وزارة البترول، في بيان، إن معرض "إيجبس 2020" الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يأتي في ظل النجاح الملموس للمؤتمرات الثلاثة السابقة، والتي نجحت في جذب العديد من الشركات العالمية الكبرى، ورؤساء المنظمات البترولية الدولية، وكبار المسئولين والشخصيات في مجال البترول والغاز إقليميا ودوليا.

 

وأضافت الوزارة أن الحدث نجح خلال نسخه السابقة في إظهار قدرة صناعة البترول والغاز المصرية أمام العالم على تحقيق نجاحات غير مسبوقة وتنفيذ مشروعات كبرى، وأنها مؤهلة لجذب مزيد من الاستثمارات وفتح آفاق جديدة للاستثمار أمام الشركات الكبرى.

 

ومن المقرر أن يسلط المؤتمر الرابع الضوء على منطقة شمال أفريقيا، وكذلك البحر المتوسط خاصة في ظل ما تشهده منطقة شرق المتوسط من تعاون إقليمي غير مسبوق لاستغلال موارد الغاز، والتي تشكل مصر الركيزة الأساسية فيه من خلال ما تمتلكه من مقومات كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز الطبيعي.

 

ومن المقرر أيضا زيادة عدد الجلسات الفنية المتخصصة لأنشطة البترول والغاز خلال المؤتمر، لتغطي 15 مجالا وموضوعا رئيسيا في الصناعة، ويجري حاليا تلقي الأبحاث العلمية وأوراق العمل المقدمة للمؤتمر.

 

وسيشهد المؤتمر جلسات استراتيجية متنوعة بمشاركة عدد من وزراء البترول من دول العالم، وقادة ومسئولي كبريات الشركات العالمية، لإلقاء الضوء على أحدث مستجدات صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية البترولية في مصر.

 

كما يتضمن المؤتمر جلسات خاصة بالاستثمار والتمويل في صناعة البترول والغاز، وجلسات نقاشية عن الأمن والسلامة في قطاع الطاقة، ودور المرأة في هذا القطاع الحيوي، ويخصص المؤتمر عدة جوائز للمشروعات والمنشآت المتميزة في السلامة وحماية البيئة، وجوائز للعناصر النسائية الأكثر تميزا في قطاع البترول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان