رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي: زيادة المكون المحلي في الصناعة مسألة حياة أو موت

مدبولي: زيادة المكون المحلي في الصناعة مسألة حياة أو موت

طارق السيد 12 مايو 2019 16:14

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأحد، إن زيادة المكون المحلي في الصناعة وتقليل المستورد مسألة حياة أو موت بالنسبة للحكومة.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع ، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من رجال الصناعة، ورؤساء الشركات الكبرى العاملة فى مصر.

 

وأكد مدبولي على أن الملف سيكون على رأس أولويات أجندة الحكومة الفترة المقبلة وصولاً إلى صياغة استراتيجية متكاملة يتم تطبيقها خلال فترة وجيزة.

 

وأوضح أن تقليل استيراد مدخلات الإنتاج، عن طريق إنتاج تلك المدخلات محلياً،  ينعكس فى النهاية على توفير العملة الصعبة، ومعالجة الاختلال فى الميزان التجارى.

 

وأشار إلى أن استدامة معدلات التنمية يتطلب تعميق الصناعة المحلية، لأن تقوية وتعزيز الصناعة هي الضمانة للحفاظ على الاقتصاد في مساره السليم، وعدم حدوث أي تراجع في مستهدفات النمو.

 

وتم الاتفاق على عقد سلسلة اجتماعات منفصلة تبدأ خلال أسبوع لكل شعبة صناعات على حدة؛ للاستماع إلى مقترحات ممثلي كل شعبة لتعميق الصناعة المحلية، وما يقترحون على الحكومة أن تتخذه من إجراءات وقرارات، من أجل صياغة استراتيجية متكاملة يتم تطبيقها في أسرع وقت.

 

ووفق إحصاءات حكومية فإن نسبة المكون المصري في المنتجات تصل إلى 40% وتتسهدف الحكومة رفعها إلى 55% في 2020.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان