رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لمحبي المنازل بدلًا من الشقق.. بـ 250 ألفًا ابدأ حلمك

لمحبي المنازل بدلًا من الشقق.. بـ 250 ألفًا ابدأ حلمك

اقتصاد

أسعار الشقق

لمحبي المنازل بدلًا من الشقق.. بـ 250 ألفًا ابدأ حلمك

السيد عبد الرازق 20 أبريل 2019 10:00

يفضل كثير من المواطنين الاستقلالية في السكن عبر بيوت خاصة بعيدا عن مشاكل الجيرة في الأبراج العالية ولكن الغالبية لا تفكر في الأمر نظرا للغلاء الكبير في أسعار العقارات.

 

وشهد القطاع العقاري خلال العامين الماضيين انخفاضا ملحوظا في حركة البيع والشراء جراء عدة أسباب بينها الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء، وتدني القوة الشرائية ما أثر بشكل سلبي على العقارات وسط تخوفات من دخول السوق في مرحلة أكثر ركودًا في ظل تخمة المشروعات المعروضة.

 

"مصر العربية" تحدثت مع سماسرة للتعرف على أفضل الأماكن لبناء بيت عصري بسعر يناسب إمكانيات غالبية المصريين.

 

المدن الجديدة
طارق مجدي، سمسار بمدينة بدر، قال إن كثيرا من المواطنين لديهم حلم في بناء بيت مستقل يعيشون به دون مشاكل الجيران والمصاعد ومواتير المياه والكهرباء وغيره.

 

قبل أن يستدرك: "لكن الغالبية تخشى مجرد التفكير في الموضوع، لكن في الحقيقة هو أرخص في بعض الأماكن من شراء شقة، ففي المناطق الشعبية تصل تكلفة الشقة وتشطيبها نحو 400 ألف جنيه وفي المدن الجديدة تتخطى المليون".

 

وأشار إلى أن هذه التكلفة (400 ألف) ممكن أن يشتري بها قطعة أرض ثم يقوم ببنائها على فترات ومن ثم يصبح لديه منزل مستقل وبحديقة كبيرة وهو حلم كافة المصريين خاصة مع حالة الزحام التي تخلقها الأبراج العالية.

 

ولفت إلى أن المدن الجديدة تختلف فيها الأسعار من مكان لآخر فـ زايد أغلى من أكتوبر وأكتوبر أغلى من مدينة بدر.

ولفت إلى أن الأسعار في مدينة بدر في متناول مختلف الفئات من متميز إلى متوسط إلى اجتماعي.

 

أوضح أن هناك العديد من المساحات تبدأ من 209 أمتار ثم 276 وحتى 6 متر وكل له سعر وهي إسكان اجتماعي فضل صاحبها التخلي عنها وعرضها للبيع.

 

قطعة 209 أمتار
وعن أسعار القطع، قال إن مساحة 209 أمتار تبدأ من 220 ألفا وحتى 320 ألفا حسب مميزات القطعة سواء ناصية أو على خدمات أو قريبة من الرئيسي.

 

وأشار إلى أن القطعة تساعد على بناء مقبول حيث إنه يتم البناء على 55% من المساحة على بدروم وأرضي و3 أدوار والباقي حديقة .

 

وأوضح أن القطعة توفر 3 شقق مساحة الواحدة منها 125 مترًا بعد الأرضي الذي تكون مساحتة 105 أمتار.

 

ولفت إلى أن 220 ألف هي ليست إجمالي قيمة قطعة الأرض ولكن يكون هناك قسطان أو 3 آخرين قيمة الواحد منه 37 ألفا ولا تتخطى مساحة القطعة بكافة الأقساط 380 أو 400 ألف وهي مناسبة لفئات كتيرة تبحث عن الاستقلالية.

 

قطعة 276 مترا
وعن أسعار القطع 276 أمتار، قال إنها أغلى نحو 100 ألف جنيه من السابقة حسب مميزات القطعة سواء على ناصية أو خدمات أو قرب الرئيسي.

 

وبين أنها تتميز أنها أوسع وتهيئ منزلا أجمل فمساحة الشقة فيها تكون 150 مترا وحتى الحديقة فيها تزيد غلى 130 مترًا وهي كبيرة جدا وتكفي لحفل خطوبة ومناسبات اجتماعية.

 

وأشار إلى أن أسعارها تبدأ من 30 ألف جنيه ويكون قيمة القسط فيها قرب 60 ألف جنيه سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان