رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«القومية للأسمنت» تفتح باب طلبات المعاش المبكر للعاملين

«القومية للأسمنت» تفتح باب طلبات المعاش المبكر للعاملين

السيد عبد الرازق 16 أبريل 2019 17:09

أعلنت الشركة القومية للأسمنت، اليوم الثلاثاء، فتح باب تقديم الرغبات لتسوية مستحقات العاملين بالشركة ممن لم يبلغوا سن المعاش القانوني، وفقا لاتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي، وذلك بعد قرار تصفية الشركة.

 

وقال عبد النبي فرج المصفي العام للشركة التابعة لقطاع الأعمال العام، في تصريحات صحفية، إنه سيتم تلقي طلبات العاملين الراغبين في التسوية، وحساب مستحقاتهم، والتكلفة الإجمالية للتعويضات، وتسلم المبالغ المستحقة لذلك من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

 

وسيتقدم العامل الراغب في التسوية بطلب إلى الإدارة العامة لشؤون العاملين بالشركة، موقعا عليه وبه بصمته، اعتبارا من الغد.

 

ويلتزم العامل بتقديم استقالته موقعة، والتوقيع على استمارة 6 تأمينات عند استلام الشيك بمستحقاته وتعهد بعدم أحقيته في الرجوع إلى الشركة القومية للأسمنت، أو الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أو غيرها للمطالبة بأي مبالغ مالية أخرى تحت أي مسمى.

 

كما يعد التوقيع بمثابة تنازل عن أي دعاوى قضائية أو تحكيمات تكون قد رفعت ضد الشركة، وأنه لن يقوم برفع أي دعاوى مستقبلا.

 

ويبلغ عدد عمال الشركة نحو 2200 عامل، سيتم تعويضهم عن تصفية الشركة، بعدما وافقت الجمعية العامة في أكتوبر الماضي، على وقف عمل الشركة وتعيين مصفٍ لها.

 

وتسعى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتوفير نحو 800 مليون جنيه لتعويض العاملين عن قرار التصفية، من خلال بيع أسهم شركة القومية في شركتي النهضة للأسمنت والسويس للأسمنت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان