رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

السفير الكوري بالقاهرة: 2 مليار دولار حجم التجارة البينية مع مصر

السفير الكوري بالقاهرة: 2 مليار دولار حجم التجارة البينية مع مصر

السيد عبد الرازق 08 أبريل 2019 18:19

قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يون يوتشول، إن حجم الاستثمارات مع مصر وصلت فى الفترة الأخيرة إلى 600 مليون دولار، بينما وصل حجم التجارة البينية بين البلدين إلى 2 مليار دولار.

 

وأضاف يوتشول، خلال مؤتمر صحفى بمحافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، أن لديه ثقة فى الحكومة المصرية وقدرتها على تحسين الاقتصاد المصرى وترسيخ الأمن والأمان فى المنطقة.

 

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات الكورية فى مصر منها فى مجال البترول والتى توفر لمصر ربع احتياجات الشعب المصرى من المنتجات البترولية بالإضافة إلى شركات النسيج.

 

وأوضح أن هناك خطوات لاستثمارات جديدة فى الفترة القادمة منها شركات  تبحث تطوير البنية التحتية وعمل مشروع فى فترة الصيف لتجديد طرق المواصلات من  وزارة الاستثمار والنقل الكورية والمصرية، متابعا أن أهمية المشروع فى توفير السيولة المرورية والأمان فى نفس الوقت وتطبيق الدفع الإلكترونى لأول مرة .

 

وبدأت العلاقات بين القاهرة وسول في عام 1961، حين اتفق البلدان على إقامة علاقات قنصلية بينهما، ثم اتفقا في عام 1995 على جدارة ترقية العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى سفارة، واحتفلا في عام 2015 بالذكرى الـ20 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية. 
 

وبلغ حجم التبادل التجاري بين القاهرة وسول 2.28 مليار دولار خلال العام الماضي، فيما ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في العام ذاته إلى 10.5 مليار دولار تميل غالبيتها لصالح بكين، بحسب إحصاءات رسمية مصرية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان