رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تركيب أجهزة على ماكينات الكاشير لمراقبة تحصيل «القيمة المضافة»

الضرائب:

تركيب أجهزة على ماكينات الكاشير لمراقبة تحصيل «القيمة المضافة»

السيد عبد الرازق 03 أبريل 2019 17:12

قالت رئيس وحدة فحص النظم الضريبية بمصلحة الضرائب، رشا عبد العال، إن المصلحة تنفذ مشروعا خاصا بمراقبة تحصيل الضريبة على القيمة المضافة وذلك عن طريق تركيب أجهزة على كافة ماكينات الكاشير .

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الهيئة الوطنية للإعلام ومعهد الإذاعة والتليفزيون مع مصلحة الضرائب المصرية تحت عنوان "الضرائب ومستقبل التنمية".

 

وأضافت عبد العال أن هذا المشروع يساعد على ظهور كافة الإيصالات والفواتير الصادرة عند مصلحة الضرائب، مشيرة إلى أنه يجري وضع نظام حوافز للمستهلك النهائي لحثه على طلب الفواتير من الشركات التي يتعامل معها وعدم إجراء أي معاملات دون الحصول على فواتير.

 

ثروت عبد الباقي، مدير عام الجودة بمصلحة الضرائب، قال إن نظام ميكنة الإقرارات الضريبية يهدف إلى التسهيل على الممولين في تقديم الإقرارات المختلفة (ضريبة دخل، وضريبة المرتبات والأجور، وضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة، وضريبة القيمة المضافة).

 

وأوضح عبد الباقي أن مزايا هذا النظام تتمثل في قدرة الممول على تحميل ملفات الفواتير الخاصة به (مشتريات، ومبيعات) المستخرجة من نظام الفواتير الخاص به، وكذلك يقوم التطبيق باستعراض كافة الفواتير الموجودة بالملف بشكل جذاب وببيانات إحصائية عن عدد وإجمالي كلٍ من (المحلي والمستورد بفواتير المشتريات) و(المحلي والصادرات بفواتير المبيعات).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان